يوميا.. شؤون الحرمين: 4 آلاف عامل يغسلون المسجد الحرام 10 مرات

قال مساعد الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية في رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، الأستاذ محمد بن مصلح الجابري، أن هناك (400) مشرف لمتابعة (4) آلاف عامل لغسل المسجد الحرام عشر مرات يوميا.

جاء ذلك عبر تغريدة للحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لرئاسة شؤون الحرمين الشريفين.

ونشر الموقع الإلكتروني الرسمي للرئاسة أمس الخميس، تقريرا مفصلاً عن الخدمات التي يتم تقديمها لزوار المسجد الحرام اليوم الجمعة، وأضاف التقرير، أنه يتم تهيئة (7000) عبوة ماء زمزم، لتوزيعها على المصلين بواسطة (800) عامل، فيما وزعت 4500 حافظة ماء زمزم في كافة أرجاء المسجد الحرام، ويستهلك من خلالها حوالي 500 ألف لتر من الماء المبارك.

وأشار الجابري إلى أن تجهيزات الوكالة تتضمن تجهيز 5 آلاف عربة عادية، وقرابة 3 آلاف عربة كهربائية، وربطها عبر تطبيق “تنقل” وأنه يجري تشغيلها بخطة منهجية.

يوميا.. شؤون الحرمين: 4 آلاف عامل يغسلون المسجد الحرام 10 مرات

وأضاف المساعد للرئيس العام للخدمات الميدانية في الحرمين، أن هناك 11 روبوتا ذكيا للتعقيم حتى 8 ساعات دون وجود أي تدخل بشري، و20 بايوكير مهام التعقيم بالبخار الجاف للهواء والأسطح في وقت واحد وبسرعة عالية، وبشكل فاعل في مساحة تقدر بـألف متر مربع في كل ساعة، كما يوجد 20 جهاز تعقيم ضبابي لتعقيم الأماكن التي يصعب الوصول إليها و600 جهاز آلي لتعقيم الأيدي.

وفي نهاية التقرير المفصل، أكد الجابري أن معالي الرئيس العام لشؤون الحرمين، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، يقوم بشكل مباشر بالإشراف والمتابعة على الخطط الميدانية المعدة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

صورة 1 صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.