توقُّعات الأحوال الجوية بالسعودية.. أمطار في جازان والباحة وعسير، والحرارة بالأحساء 45 درجة

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية تقريره حول حالة الطقس غداً الجمعة في معظم مناطق المملكة، ورجَّح المركز استمرار تساقط الأمطار الرعدية يرافقها نشاط الرياح على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، بينما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة التي تؤدي لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، والمدينة المنورة إضافة إلى الجزء الجنوبي من منطقتي الرياض والشرقية.

طقس الجمعة في البحر الأحمر والخليج العربي

وحول حالة الطقس غداً الجمعة في البحر الأحمر والخليج العربي، رجَّح المركز أن تكون الأجواء كما يلي:
البحر الأحمر
الخليج العربي
الرياح السطحية شمالية غربية الى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل الى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي غربية الى شمالية غربية تتحول تدريجياً الى شمالية بسرعة 20-40 كم/ ساعة.
ارتفاع الموج من متر الى مترين يصل الى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.  من متر الى مترين.
حالة البحر متوسط الموج الى مائج.
 متوسط الموج.

 

الأحساء تسجِّل أعلى درجة حرارة غداً الجمعة في السعودية

ورجَّح المركز أن تشهد منطقة الأحساء أعلى درجة حرارة في المملكة يوم الجمعة مع 45 مئوية، بينما تكون درجة الحرارة في مكة المكرمة 44 مئوية وفي المدينة المنورة 41 والرياض 42، وتكون أقل درجات الحرارة في السودة مع 17 درجة، وفيما يلي تفاصيل درجات الحرارة المتوقَّعة وأبرز الظواهر الجوية في جميع مدن المملكة.

صورة 1

صورة 2

تساقط البرد الكثيف في الطائف وعدد من مناطق المملكة أمس

وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدد من مقاطع الفيديو التي وثَّقت تساقط الأمطار وزخَّات البرد أمس الخميس، كما تساقط البَرد بكثافة مساء الخميس على مركز الشفا بالطائف.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.