السعودية تتخذ قرارًا عاجلًا “بفرض حظر على استيراد البيض ولحوم الدواجن من فرنسا”

أخذت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السُّعُودية قرارًا بشأن الإيقاف المؤقت لاستيراد الدواجن والبيض وكافة المنتجات الغذائية المشتقة منهم، وفرض الحظر على دخول أي من تلك الأغذية وتداولها في الأسواق السُّعُودية، خاصة تلك المنتجات التي يتم استيرادها من منطقة البرانيس الأطلسية، وذلك من أجل الحفاظ على حياة وصحة المواطنين السعوديين وجميع المقيمين في المملكة.

فرض حظر مؤقت على استيراد البيض ولحوم الدواجن من فرنسا
فرض حظر مؤقت على استيراد البيض ولحوم الدواجن من فرنسا

ويجدر الإشارة إلى قيام المنظمة العالمية لصحة الحيوان بالإبلاغ عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور؛ لذا قررت السُّعُودية على الفور بحظر الاستيراد مؤقتًا، ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى للهيئة في اتخاذ قرار حظر الاستيراد من فرنسا، حيث منعت من قبل شراء نفس المنتجات من مناطق فرنسية أخرى، ولعل ذلك بسبب حرص الهيئة الدائم على ضمان سلامة الغذاء مع مراعاة تطبيق المعايير والمواصفات القياسية سواء على المنتجات المحلية أو المستوردة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.