“الأمن العام” السجن والغرامة لكل من ينقل أشخاصًا بدون تصريح حج

الأمن العام السعودي أعلن عن العقوبات التي تقع على كل من يُخالف التعليمات الخاصة بنقل الحجاج داخل المملكة، حيث شددت على ضرورة عدم نقل الأشخاص الغير حاملين لتصاريح نظرًا لأن الشخص سيُعاقب بالسجن والغرامة أيضًا وأشارت إلى أنه في حال تُعدد المخالفين المنقولين ستعتعدد الغرامة المالية، لذا سنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل.

مخالفي أنظمة وتعليمات الحج

الأمن العام السعودي أكد على معاقبة كل من ينقل أشخاص بدون حصولهم على تصريح حج بالسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر وأيضًا غرامة مالية تصل لـ 50.000 ريال سعودي لكل من يُخالف هذا الأمر وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين، كما شددت على أن عقوبة الشخص الناقل ستتضمن بعض الامور وهي مصادرة وسيلة النقل البرية بواسطة حُكم قضائي وأيضًا ترحيل الناقل المخالف إن كان وافد بعد تنفيذ العقوبة ويُمنع من دخول المملكة وفقًا للمدة المنصوص عليها في النظام.

 أشخاصًا بدون تصريح حج

وتجدر الإشارة إلى إن الأمن العام دعا المواطنين والمقيمين أيضًا بضرورة الالتزام بكافة تعليمات الحج والعمرة حذرًا في ذات الوقت من الحملات الوهمية وضرورة الإبلاغ عنها سواء من خلال هذا الرقم 911 في كلاً من مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، وأيضًا الرقم 990 في باقي المناطق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.