أنباء عن توجُّه لتغيير موعد صرف رواتب القطاع العام بالسعودية عن شهر يونيو، الموعد الجديد والتفاصيل

كشفت تقارير محلية بالمملكة العربية السعودية عن توجُّه الجهات المعنية لتقديم موعد صرف الرواتب الخاصَّة بشهر يونيو الحالي للقطاع العام بالمملكة عن موعدها السابق الذي يوافق يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023م.

تقديم موعد صرف الرواتب للقطاع العام إلى 26 يونيو

وأوضحت التقارير أنَّ الجهات المعنية تعمل حالياً على استكمال جميع الإجراءات اللازمة، لتقديم موعد صرف رواتب موظفي القطاع العام عن شهر يونيو الحالي إلى يوم الإثنين الموافق 26 يونيو، بدل يوم الثلاثاء الموافق 27 من الشهر نفسه.

وحول سبب تقديم موعد صرف الرواتب أوضحت التقارير أنَّ الجهات المعنية تسعى إلى ضمان صرف الرواتب في يوم 26 من الشهر، الذي يتزامن مع آخر يوم عمل قبل توقف النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة، الذي يبدأ يوم 27 يونيو بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك.

حصر حالات الرواتب التي تتجاوز الحد الأعلى للسقف

كان مجلس الوزراء السعودي قد وافق مطلع شهر يونيو الحالي على القواعد المنظمة لشؤون العاملين في الأجهزة العامة وتعويضاتهم، إضافة إلى وضع معايير تصميم سلم الرواتب الوظيفي وتحديد الدرجات الوظيفية حسب حجم الجهاز، كما نصَّ القرار على ضرورة إعداد آلية لتحديد راتب المسؤول الأول في الجهاز، وحصر حالات العاملين أصحاب الأجور والمزايا المالية التي تتجاوز السقوف القصوى.

كما تضمَّن القرار قيام الجهات المعنية في أجهزة الدولة بتزويد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ببيانات سلالم الرواتب الوظيفية الخاصة بالعاملين في الجهاز للقيام بمراجعتها بما يتوافق مع أسقف الأجور المعتمدة، خلال مدة لا تتجاوز عاماً كاملاً من تاريخه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.