ما خلف الفوز بالأبطال، السيتي مشروع استثماري ناجح..

حقق مانشستر سيتي أول لقب في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد انتصاره بهدف دون رد على انتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية مساء السبت على ملعب أتاتورك في اسطنبول.

مجريات المباراة

رغم رغبة انتر ميلان الواضحة طيلة المباراة، والتي استطاع ترجمتها بالظهور بشكل جيد أحرج من خلاله كتبية بيب جوارديولا، لكن جاء هدف رودري بالدقيقة 68 ليوجه اللقب باتجاة مدينة مانشستر.

المال مع التخطيط

فوز مانشستر سيتي بالأبطال جاء ليبرهن على عدة أشياء، أولها أن موازين الكرة لم تعد كما كانت تعتمد فقط على التاريخ، فالسيتي مشروع استثماري بدأ عام 2008 باستحواذ الشيخ منصور بن زايد على أسهم النادي ليضع خطة استطاع من خلالها تحقيق كل أرقام القطب الأكبر بالمدينة مانشستر يوناتيد.

ثانيًا: أن المال ليس كل شيء فبدون خطة واضحة للتطور لن تستطع تحقيق ما تريد، وهذا ما فعلته مجموعة أبو ظبي للتنمية والأستثمار تحت قيادة الشيخ منصور بن زايد، فمن هو؟

سياسي محنك ورجل اقتصادي ذكي 

بتتبع مسيرته سنجد شخصًا استطاع أن يصل لمنصب نائب رئيس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، غير أنه جزء أصيل من العديد من الشركات التي تديرها الحكومة، ورئيس هيئة الإمارات للأستثمار، وعضو مجلس إدارة في المجلس الأعلى للبترول، فهو شريك في العديد من المشاريع التجارية، ويمتلك مؤسسة أبو ظبي للإعلام.

وعن شغفه بكرة القدم جعله يمتلك مؤسسة تضم عددًا من الأندية، بخلاف مانشستر سيتي لكن بقارات مختلفة عبر مجموعة (سيتي فوتبول جروب).

حقق كل شيء

بلقب الأبطال الذي حققه مانشستر سيتي بالأمس، نجح بتحقيق الثلاثية الأهم بانجلترا وهي الدوري الإنجليزي، كأس الأتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، ولم يسبقه الا مانشستر يوناتيد موسم 1998-1999.

وكان هذا اللقب ما ينقص مانشستر سيتي ليُثبت انه إحدى القوى الجديدة بكرة القدم، وما يفتقده بيب جوارديولا حتى لا تطارده لغنة أنه مدرب صينعة ميسي.

وكان مانشستر سيتي حقق تحت قيادة الأمارات لقب الدوري الإنجليزي 7 مرات من أصل 9 حققهم بتاريخه، بيب لديه 5 تتويجات منهم، أما عن كأس الأتحاد الإنجليزي فوصل ل7 ألقاب، و8 ألقاب لكأس الرابطة الإنجليزية.

وعن سجل بطولاتهم فبعد تحقيق الأبطال أمس وصلوا ل32 بطولة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.