“سدايا” تُكمل تجهيزاتها بمختلف التقنيات المتقدمة لخدمة ضيوف الرحمن

من أجل إتمام تسهيل إجراءات سفر حجاج بيت الله الحرام، أكملت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تجهيزات صالة المبادرة الموجودة في مطار أبيدجان بكوت ديفوار بمختلف التقنيات المتقدمة، وذلك ضمن مبادرة طريق مكة التي بدأت أمس في “ساحل العاج”، وتشمل مشاركة الهيئة وتمكينها رقمياً.

الفريق الفني والتقني في “سدايا”:

صورة 1

من خلال مركز المعلومات الوطني ومتطلبات الخدمة في المبادرة، قام فريق “سدايا” الفني والتقني بتطوير مجموعة من الأنظمة التقنية عالية الخصوصية والمتوافقة مع متطلبات الخدمة في المبادرة، وتشمل هذه الأنظمة تشغيل ودعم المبادرة، إضافةً إلى تجهيز حقائب متنقلة مزودة بأجهزة تسجيل السمات الحيوية وتوفير نظم احتياطية لضمان استمرارية العمل، ويضم فريق سدايا مجموعة من المهندسين والفنيين الذين يعملون على مدار الساعة لربط وتفعيل محطات العمل المجهزة بتقنيات مترابطة، كما يتم تزويد حقائب المعدات المتنقلة بأجهزة تسجيل السمات الحيوية المزدوجة لتيسير إجراءات الحجاج في الوقت المحدد، من أجل ضمان استمرارية العمل.

وزارة الداخلية تنفيذ المبادرة في سبع دول:

صورة 2

تنفذ وزارة الداخلية تنفيذ المبادرة في سبع دول في هذا العام 1444ه‍، أولها ماليزيا وإندونيسيا وباكستان والمغرب وبنجلاديش وتركيا وكوت ديفوار، وذلك بمشاركة وزارة الخارجية والصحة والحج والعمرة وكذلك الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي والهيئة الذهبية الضريبية والجمارك، والهيئة العامة للطيران المدني وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.