المركز الوطني للأرصاد.. إعصار بيبارجوي لن يؤثر على السعودية

كشف محلل الأرصاد في المركز الوطني للأرصاد في السعودية “عقيل العقيل”، تصريحات هامه عن إعصار بيبارجوي أثناء إجراء مداخلة هاتفية على قناة الإخبارية السعودية، أن المملكة العربية السعودية لن تتأثر من إعصار بيبارجوي القادم من بحر العرب.

 

تاثير إعصار بيبارجوي على السعودية

 

كشف “عقيل العقيل” إن إعصار بيبارجوي من الدرجة الأولى الآن، ومن المتوقع أن يتحول إلى إعصار من الدرجة الثانية، حيث بدأ بمنخفض جوي متعمق إلى طبقات الجو العليا، ثم تحول إلى عاصفة استوائية ومنها إلى إعصار من الدرجة الأولى، وأضاف “العقيل” أن الإعصار لن يؤثر بشكل مباشر على السعودية مع اتجاهه إلى الشرق، وأضاف أن بمجرد وصول الإعصار إلى اليابسة يهبط إلى منخفض جوي متعمق إلى طبقات الجو العليا، ومن المتوقع تساقط أمطار غزيرة حال وصوله إلى أجواء اليابسة.

معلومات عن إعصار بيبارجوي

 

هو إعصار مداري تشكل في بحر العرب، ويتحرك عبر المناطق الساحلية لدول جنوب شبه الجزيرة العربية، مثل اليمن وعمان والإمارات ويستمر لمدة 5 أيام، ويعتبر الإعصار المداري بيبارجوي واحداً من الأحوال الجوية القوية التي تتسبب في حدوث فيضانات وأمطار من الدرجة الأولى، ويتشكل الإعصار المداري بيبارجوي نتيجة لتبادل الحرارة بين الهواء الدافئ والبارد فوق سطح البحر، كما ويتوقع أن يؤدي الإعصار المداري بيبارجوي إلى هطول أمطار غزيرة ورياح قوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.