عاجل.. حساب المواطن يبدأ إيداع دعم شهر يونيو، ويوضح تأثير التابع غير المؤهل على الاستحقاق

بدأ برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية قبل قليل، عملية إيداع دعم الدفعة 67 مخصص شهر يونيو الحالي في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم في ⁧البرنامج، وأوضح حساب المواطن أنَّ إيداع الدعم يشمل مبالغ الدعم الإضافي ويستمر حتى نهاية اليوم الأحد، نجوم مصرية والتفاصيل.

صرف حساب المواطن الأحد بدلاً من السبت

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن قبل قليل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن بدأ إيداع دعم الدفعة الحالية رقم 67 في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم، بعد أن تأخرَّت الدفعة من السبت 10 يونيو حتى اليوم الأحد، لأن أمس السبت كان عطلة رسمية.

وأوضح حساب المواطن في وقتٍ سابق أنَّ عدم أهلية أحد التابعين لا يتسبب بوقف الدعم عن المستفيد الرئيسي ولا يؤثِّر على أهلية التابعين الآخرين المؤهَّلين، حيث تتم دراسة استحقاق رب الأسرة دون احتساب التابع غير المؤهل، وإذا حقق المستفيد حميع معايير الاستحقاق يشمله الدعم.

كما أشار البرنامج إلى إمكانية التعرف على قيمة الاستحقاق في حساب المواطن عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

 

صورة 1

استمرار الدعم الإضافي والتسجيل في حساب المواطن

هذا ويستمر تقديم الدعم الإضافي مع إمكانية التسجيل في حساب المواطن حتى دفعة شهر يوليو القادم، وفقاً للتوحيه الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقد حدَّد حساب المواطن خطوات التسحيل بالبرنامج وفقاً لما يلي:

  1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عبر الرابط من هنا، وإنشاء حساب عبر إدخال «رقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف الجوال، وتاريخ الميلاد».
  2. يتم ارسال رسالة نصية تتضمَّن كلمة السر المؤقتة لتسجيل الدخول في الموقع.
  3. بعد تسجيل الدخول باستخدام كلمة السر المؤقتة يجب تغيير كلمة المرور فوراً.
  4. متابعة التسجيل عبر تقديم البيانات العامة والعنوان وبيانات الحساب البنكي والتابعين والدخل والعقارات.
  5. رفع الوثائق المطلوبة في حساب المواطن.
  6. مراجعة البيانات التي تمَّ تقديمها والإقرار بصحتها ثمَّ تقديم الطلب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.