سامسونج تطور أداة ذكاء اصطناعي تنافس ChatGPT

أعلنت وسائل إعلام محلية في كوريا الجنوبية أن شركة سامسونج تعمل حاليًا على تطوير أداة ذكاء اصطناعي خاصة بها، والتي تشبه بشكل كبير روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، من المتوقع أن تكشف سامسونج عن هذه الأداة المبتكرة في نهاية شهر يوليو/ تموز المقبل.

سامسونج تبتكر روبوتًا ذكيًّا يشبه ChatGPT

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة Chosun الكورية، فإن هذه الأداة ستعتمد على أحد نماذج اللغة الكبيرة المعروفة باسم “Large Language Model” أو “LLM”، وما زالت الأداة قيد التطوير، ولم تتم تسميتها رسميًا من قبل سامسونج حتى الآن.

تقود شركة سامسونج للأبحاث، Samsung Research، جهود تطوير هذه الأداة ذات الذكاء الاصطناعي، وقد كرست سامسونج العديد من الموارد والقوى العاملة لهذا المشروع لضمان سرعة إنجازه، فعلى سبيل المثال، قامت سامسونج بتخصيص بعض وحدات معالجة الرسوميات GPUs في بعض الأقسام الداخلية للمساعدة في تدريب نماذج اللغة الكبيرة، تعتبر هذه المهمة مهمة جدًا وتتطلب موارد حوسبة كبيرة، ولذلك، يرغب فريق سامسونج في تجنب الإرهاق الزائد على المعالجات المتوفرة لديها خلال عملية تطوير أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

كانت هناك شائعات سابقة تشير إلى أن سامسونج تعمل على تطوير أداة منافسة لروبوت ChatGPT بالتعاون مع شركة Naver، وهي إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في كوريا الجنوبية، وكان من المتوقع أن تتم إطلاق تلك الأداة في نهاية العام الحالي.

ومع ذلك، يفيد تقرير صحيفة Chosun بأن سامسونج قررت تطوير أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بمفردها في غضون شهرين فقط، وذكرت الصحيفة أن سامسونج ناقشت فكرة التعاون مع شركات مثل OpenAI وMicrosoft وGoogle قبل أن تتخذ هذا القرار بالاعتماد على نفسها في تطوير الأداة دون الحاجة إلى جهات خارجية.

ووفقًا للتقرير، قد لا يتم توفير الإصدار الأولي من أداة سامسونج للجمهور، حيث قد تستخدم سامسونج الأداة داخل شركاتها لمساعدة موظفيها في أداء مهامهم، مثل التلخيص والترجمة وتطوير البرامج وغيرها من العمليات الداخلية.

وتعتقد سامسونج أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تقليل فترة تطوير البرمجيات وتصميم أشباه الموصلات بشكل كبير، وقد سمحت سامسونج في السابق لموظفيها باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي لإنجاز المهام، ولكن تسبب ذلك في تسريب بيانات حساسة من الشركة، مما أدى في النهاية إلى حظر استخدام تلك البرامج من قبل الموظفين، وبدلاً من ذلك، قامت سامسونج بتطوير أدواتها الخاصة لتلبية احتياجاتها.

ومن المتوقع أن تعقد سامسونج مؤتمرًا في نهاية شهر يوليو/ تموز للإعلان عن هواتفها القابلة للطي الجديدة وبعض المنتجات الأخرى، وقد تكشف الشركة عن منتجات أو خدمات جديدة تستفيد من الذكاء الاصطناعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خالد عبد و يقول

    هناك شخص اخر سرق حسابي بدون اذن


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.