“مخضرم ومعروف بخبراته الدولية”.. تعرف على حكم نهائي دوري أبطال أوروبا بين السيتي وإنتر ميلان

سوف يدير الحكم البولندي الكبير “سيمون مارسينياك” مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام، والتي ستقام يوم السبت في العاصمة التركية إسطنبول، ويعتبر هو ثاني نهائى ببطولة كبرى يديره هذا الحكم المخضرم، حيث سبق له المشاركة في تحكيم نهائي كأس العالم 2022 المقامة بقطر بين كلا من الأرجنتين وفرنسا.

نهائى كأس العالم قطر 2022
نهائى كأس العالم قطر 2022

سيمون مارسينياك بنهائي بطولة كأس مصر

كما أن الجماهير العربية وخاصة جمهور النادي الأهلي والزمالك المصري يعرفونه جيدا، حيث سبق له إدارة نهائى بطولة كأس مصر بين الأهلي والزمالك قبل عام تقريباً، واستطاع الزمالك في تلك المباراة الفوز بنتيجة 2-1.

وأثناء اللقاء، أخرج مارسينياك ثماني بطاقات صفراء، اول اثنين كانوا بأول 8 دقائق من عمر المباراة، أما باقي البطاقات تم توزيعها بالوقت المتبقي.

نهائى بطولة كأس مصر بين الأهلي والزمالك
نهائى بطولة كأس مصر بين الأهلي والزمالك 2022

سيمون مارسينياك والتحكيم بأوروبا

أما على المستوى الأوربي، استطاع مارسينياك إدارة اللقاء المذهل بين برشلونة وإنتر ميلانو، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، وخرج نادي برشلونة على أثر تلك النتيجة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعد هذا تمكن أيضا الحكم المخضرم من إدارة مباراة إياب نصف نهائي بطولة دوري الأبطال هذا الموسم، بين نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، والتي انتهت بنتيجة قاسية على كل مدريدي بأربعة أهداف لصالح السيتي، لذلك يأمل مشجعي السيتي تكرر ما فعلوه مرة أخرى أمام إنتر ميلان الإيطالي.

ويذكر أيضا أنه أدار مباريات في بطولة كأس العرب لعام 2022م، أبرزها المباراة بين منتخب الجزائر وقطر في نصف نهائي البطولة.

وأدار أيضا نهائي بطولة كأس السوبر الأوروبي عام 2018 بين كلا من فريق نادي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والتي انتهت لصالح أتلتيكو بنتيجة 4-2.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.