الأمير فيصل بن سلمان يجري جولة تفقدية في محافظة بدر

زار الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز في صباح اليوم الخميس محافظة بدر السعودية، وكانت الزيارة من ضمن الجولات التفقدية للإطلاع على منظومة الخدمات العامة التي تقدم لسكان وزوار المحافظات في تلك المدينة، وفي زيارته استقبل الأمير فيصل بن سلمان رؤساء المراكز والأهالي من المواطنين الذين يسكنون في المحافظة ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وكان هذا بحضور محافظ بدر “خالد الضويان”، وذكر أمير المنطقة الميزات النسبية والتنافسية والتنوع البيئي في المحافظة والإمتداد الخاص بها المرتبط بالتاريخ الإسلامي المجيد، وأضاف بأن من مميزاتها أنها تحتضن معالم حضارية وتاريخية بالإضافة إلى المنتجات الزراعية المتميزة والموقع الجغرافي الذي جعلها وجهة ساحلية على البحر الأحمر، وأشار الأمير إلى ضرورة الإستفادة من جميع الفرص في مجالات عديدة منها مجال الإستثمار والذي يعزز النشاط الاقتصادي في المنطقة، ونذكر أيضًا بأن الأمير فيصل بن سلمان قد نوَّهَ إلى مستوى الإهتمام الذي تمنحه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لرعاية شؤون المواطنين في المحافظات جميعها وباقي مناطق المملكة وذلك لما يحقق من تنمية متوازنة ومستدامة، وختم زيارته بالدعاء طالبًا من الله عز وجل أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على بلاده في ظل قيادتهم الحكيمة.

والجدير بالذكر بأن منطقة بدر تقع في المملكة العربية السعودية وهي المحافظة المشهورة بأهميتها الأثرية والتاريخية، وأيضًا لكونها تعد من المدن الزراعية هناك.

 

سبب تسمية محافظة بدر بهذا الاسم

 أما عن تسميتها فيعود اسم بدر إلى شخص عاش في المنطقة يسمى بدر بن خالد بن النضر كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

صورة 1

 

المكانة  التاريخية لمحافظة بدر السعودية

حظيت المحافظة بمكانة مهمة تاريخيا قبل وبعد الإسلام، فكانت محطة لاستراحة وتقدم القوافل التجارية قبل الإسلام، أما عن القبيلة التي كانت تسكنها المنطقة فهي قبيلة بني كنانة التي كان لها أثرا في المنطقة مما جعلها من أشهر وأهم الأسواق العربية.

ونذكر أيضا أهمية المحافظة تاريخيا للمسلمين والتي تجسدت في معركة بدر التي وقعت هناك مما اعتبرها المسلمين أول انتصار عسكري لهم. 

صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.