إنفيديا تطور تقنية جديدة تجعل الألعاب الذكية ثلاثية الأبعاد أكثر واقعية باستخدام Neuralangelo

كشفت شركة إنفيديا هذا الأسبوع عن نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يمتاز بالقدرة على تحويل المحتوى الثنائي الأبعاد إلى محتوى ثلاثي الأبعاد بدقة عالية.

 وأوضحت إنفيديا في منشور على مدونتها أن النموذج الجديد، المسمى “نيورالانجيلو” Neuralangelo، يستخدم الشبكات العصبية لإعادة البناء الثلاثية الأبعاد. 

مميزات التقنية الجديدة Neuralangelo 

ويمكن للنموذج تحويل مقاطع الفيديو الثنائية الأبعاد إلى هياكل ثلاثية الأبعاد مفصلة، مما يؤدي إلى إنشاء نسخ افتراضية متماثلة وواقعية للمباني والمنحوتات وأشياء أخرى في العالم الحقيقي.

ويتيح هذا النموذج لمنشئي المحتوى المحترفين استيراد الصور الثلاثية الأبعاد المتشكلة من المحتوى الثنائي الأبعاد إلى تطبيقات التصميم والتعديل عليها لاستخدامها في الفن وتطوير ألعاب الفيديو والروبوتات.

صورة 1

وتجعل الدقة العالية عمليات إعادة البناء الثلاثية الأبعاد أسهل للمطورين ومنشئي المحتوى المحترفين لإنشاء كائنات افتراضية قابلة للاستخدام بسرعة لمشاريعهم باستخدام لقطات التقطتها الهواتف الذكية.

Neuralangelo وثورة صناعة الألعاب 

ويتفوق النموذج Neuralangelo بدرجة كبيرة على الأساليب السابقة في ترجمة أنسجة المواد المعقدة، ومن ذلك: ألواح الأسقف، وألواح الزجاج، والرخام الأملس، من مقاطع الفيديو الثنائية الأبعاد إلى الأجسام الثلاثية الأبعاد، ويمكن للنموذج أيضًا إعادة بناء التصميمات الداخلية والخارجية للمباني.

يعد Neuralangelo واحدًا من زهاء 30 مشروعًا يعمل عليه قسم الأبحاث NVIDIA Research، والذي سيتم عرضه في مؤتمر رؤية الحاسوب وتعرف الأنماط، الذي سيعقد في المدة الواقعة بين 18 و22 حزيران/ يونيو الحالي في مدينة فانكوفر الكندية، يمكن أن يحدث هذا النموذج ثورة في صناعة الألعاب وتطوير تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.