بطعم ولا أحلى.. طريقة عمل الكريم كراميل أحلى من الجاهز

الكريم كراميل يعد من التحلية اللذيذة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، كما أنها من الوصفات سريعة التحضير ولا نحتاج إلى بذل مجهود كبير في عملها، حيث يفضل الكثير من الأشخاص تناول الحلويات في الصيف وذلك بسبب سخونة الطقس حتى تعمل على رطوبة الجسم، ولذلك سوف نتعرف فيما يلي على طريقة تحضير الكريم كراميل داخل المنزل بطريقة سهلة وسريعة وبمكونات اقتصادية

مكونات عمل الكريم كراميل

صورة 1 صورة 2

  1. 2 كوب من الحليب السائل كامل الدسم
  2. كوب واحد من السكر.
  3. ملعقة واحدة كبيرة من الفانيليا.
  4. 6 وحدات من البيض.
  5. ملعقة واحدة متوسطة من ملون الطعام البرتقالي.
  6. كمية مناسبة من الكرز للتزيين.

طريقة تحضير الكريم كراميل

صورة 3

  • في البداية نقوم باحضار وعميق ويوضع على النار ثم نضيف به الحليب حتى يسخن ثم نقوم بإحضار مقلاة وتوضع على نار متوسطة ويضاف عليهم ملعقتان كبيرتان من السكر وملعقة من الماء مع التقليب بشكل مستمر وبسرعة حتى يذوب السكر بشكل جيد للحصول على صوص الكراميل، ثم يوضع في القالب الخاص بالكريم كراميل.
  • يتم وضع وعاء على النار ويوضع به السكر والبيض مع التقليب المستمر مع خفقه بشكل جيد، ثم يضاف الحليب الساخن والفانيليا ولون الطعام للحصول على لون مميز وتقلب جميع المكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط متجانس.
  • ثم في القالب المخصص للكريم كراميل يوضع هذا الخليط ويدخل في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة حوالي ساعة حتى يستوي ويخرج من الفرن ويترك حتى يبرد، ثم يزين بالكريم شانتيه أو حبات الكرز حسب رغبة كل شخص ثم يقدم في طبق خاص بالتقديم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.