بعد رحيله عن فنربخشة.. هل يتولى البرتغالي خورخي خيسوس تدريب المنتخب السعودي؟

أشارت تقارير صحفية برتغالية، اليوم الإثنين، إلى أن المدير الفني لفريق فنربخشة التركي، البرتغالي المخضرم خورخي خيسوس، في طريقه لقيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

خورخي خيسوس مرشح لتدريب المنتخب السعودي

وبحسب ما ذكره الصحفي بشبكة CNN البرتغالية، وهو “برونو أندرادي” فإن المدرب البرتغالي المخضرم خورخي جيسوس قد تلقى عرضًا مليونيًا لقيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مشددًا على أنه سيُغادر منصبه في فنربخشة.

وتابع برونو أندرادي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” فإن مسألة رحيل جيسوس إلى السعودية، سوف تفتح الطريق أمام المدير الفني البرازيلي تيتي؛ الذي يُعد من أبرز الأسماء المرشحة لقيادة فنربخشة، كما يحظى باهتمام الهلال وأولمبياكوس.

ومن الجدير بالذكر أن اسم خورخي خيسوس البالغ من العمر 68 عامًا، قد بالرحيل عن قيادة نادي فنربخشة أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، لتُشير التقارير إلى وجود مفاوضات مع كلاً من منتخب السعودية، ونادي الهلال.

رحيل هيرفي رينارد عن تدريب منتخب السعودية

وأعلن الاتحاد السعودي نهاية مارس الماضي، عن موافقته على استقالة المدير الفني للأخضر، هيرفي رينارد، بعدما قرر برغبته عدم استكمال المدة المتبقية في عقده، وتولى بعد ذلك تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

وحقق المنتخب السعودي انطلاقة مميزة مع رينارد في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حيث خاض 18 مباراة، فاز 13 مرة، وتعادل 4 مرات، وخسر لقاء، ولعب 3 مباريات بالمونديال، فاز مرة وخسر مرتين.

ولعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع المدرب الفرنسي 15 مباراة ودية، ولكنه لم يحقق نتائج جيدة، حيث إنه اكتفى بتحقيق الفوز 3 مرات فقط، وتعادل في 6 لقاءات، وخسر 6 مواجهات.

4 مدربين سوبر على رادار المنتخب السعودي

وكانت صحفية الرياضية السعودية، قد أكدت على أن اسم البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق فنربخشة التركي، قد برز بين الملفات المطروحة لتولي تدريب المنتخب السعودي عقب استقالة الفرنسي هيرفي رينارد، أمس. أسماء المرشحة لتولي المهمة الفنية لمنتخب السعودية، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد.

ومع وجود سعد الشهري، والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، والإيطالي روبرتو مانشيني ضمن الخيارات، فإن الاتحاد السعودي يبحث الأمر، التي أشارت إلى إمكانية دخول أسماء جديدة لتولي المهمة الفنية للأخضر، استعدادًا للبطولات المقبلة، وفي مقدمتها كأس آسيا قطر 2023″.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.