واتساب يختبر ميزة جديدة “مشاركة الشاشة” في مكالمات الفيديو

وفقًا لموقع WABetaInfo المختص بأخبار تطبيق واتساب، يختبر التطبيق حاليًا ميزة جديدة تعرف باسم “مشاركة الشاشة”، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة ما يجري على شاشات هواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو. 

 

ويُشير الموقع إلى أن الميزة رُصدت في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق على أندرويد، عند الضغط على الأيقونة المخصصة لخاصية مشاركة الشاشة، سوف يسجل واتساب ما يجري على الشاشة ويقوم بإرساله إلى الأطراف الأخرى في المكالمة، ويتيح التطبيق للمستخدمين التحكم الكامل في الميزة، من خلال الإيقاف والتشغيل متى يشاؤون، كما أنها لا تعمل إلا بعد موافقة المستخدم قبل مشاركة الشاشة.

وتوضح التقارير أن هذه الميزة قد لا تعمل على الإصدارات الأقدم من التطبيق، كما قد لا تعمل في المكالمات الجماعية الكبيرة، وفي حالة كان لدى المستخدمون إصدارًا أقدم من واتساب، فلن يتمكن المستخدمون الآخرون من رؤية الشاشة التي يتم مشاركتها.

صورة 1

علاوة على ذلك، ستوفر ميزة مشاركة الشاشة في واتساب فوائد كثيرة للمستخدمين داخل المكالمات الجماعية، حيث يمكن استخدامها لمشاركة العروض التقديمية أو إلقاء المحاضرات. 

 

ويأتي ذلك في إطار جهود شركة ميتا -المالكة لتطبيق واتساب- لتحسين تجربة المكالمات الفيديو، حيث قامت بزيادة الحد الأقصى للمشاركين في المكالمة وتحسين الواجهة وغيرها من المزايا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.