جهاز Amazon Fire Max 11: أكبر جهاز لوحي بتقنيات متطورة وسعر مناسب من أمازون

كشفت شركة أمازون مؤخراً عن جهازها اللوحي الجديد Amazon Fire Max 11، بسعر يبلغ 230 دولاراً.

صورة 1

يعتبر هذا الجهاز اللوحي أكبر إصدار يتم إطلاقه ضمن سلسلة أجهزة Amazon Fire.

يأتي جهاز Amazon Fire Max 11، بشاشة IPS LCD بقياس 11 بوصة، وبدقة 2000×1200 بكسل.

تم تجهيز الشاشة بتقنيات تقلل من انبعاث الضوء الأزرق، مما يقلل من إجهاد العينين ويمنع الأرق عند استخدام الجهاز في الليل.

يتميز الجهاز بتصميم مميز مقارنة بالإصدارات السابقة، حيث أصبحت حواف الشاشة أكثر نحافة وتمتاز بإطار من الألمنيوم.

يبلغ وزن الجهاز حوالي 450 جراماً فقط، وتزعم أمازون أنه ثلاث مرات أكثر صلابة من الجيل العاشر من جهاز آيباد، على سبيل المثال.

بالنسبة للمواصفات الداخلية يحتوي جهاز Amazon Fire Max 11 على معالج ثماني النواة من Media Tek والذي يزعم أنه أسرع بنسبة تقدر بحوالي 50% مقارنة بأفضل جهاز سابق للشركة.

يتوفر الجهاز بسعات تخزين 64 و128 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت، كما يتميز ببطارية تدوم حتى 14 ساعة، وكاميرا أمامية وخلفية بدقة 8 ميجا بكسل، ويدعم اتصال Wi-Fi 6، هناك أيضاً مستشعر بصمات الأصابع مدمج في زر تشغيل الشاشة.

يعمل جهاز Amazon Fire Max 11 بنظام التشغيل Fire OS 8 الخاص بأمازون الذي يستند إلى نظام Android.

يوفر الجهاز ميزات مثل تقسيم الشاشة للقيام بمهام متعددة في وقت واحد، بالإضافة إلى وضع الصورة في الصورة.

يدعم النظام العديد من المزايا الأبوية، بالإضافة إلى ميزة  وضع العرض “Show Mode” التي تحول الجهاز إلى شاشة ذكية للتحكم في الأجهزة المنزلية.

كما يدعم المساعد الصوتي الذكي “أليكسا” لتنفيذ الأوامر الصوتية، ويوفر خيارات تحكم الوالدين المتعددة وميزة إنشاء الحسابات لمشاركة الاستخدام مع أفراد العائلة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر أمازون ملحقات اختيارية للجهاز، بما في ذلك قلم وغطاء حماية يحتوي على لوحة مفاتيح مغناطيسية، يمكن شراؤهما معاً بسعر 100 دولار أمريكي، أو شراء كل منهما على حدة بسعر 35 دولاراً أمريكياً للقلم، و90 دولاراً أمريكياً للغطاء.

يتم تسويق جهاز Amazon Fire Max 11 بسعر 230 دولاراً أمريكياً، مما يجعله أكثر تنافسية مقارنة بأجهزة Samsung Galaxy Tab، وأجهزة iPad وأجهزة Apple، وأجهزة Surface من Galaxy.

سيكون الجهاز متاحاً للطلب من خلال موقع أمازون الرسمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. 01123267297 يقول

    طارق محمد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.