التميمي يتفقد معرض السعودية نحو الفضاء

تفقد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء الدكتور محمد بن سعود التميمي، معرض السعودية نحو الفضاء بالرياض، وهو المعرض الذي يأتي في نفس المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين بمحطة الفضاء الدولية.

وتابع الدكتور التميمي ما يقدمه المعرض من محطات تثقيفية وتوعوية لزواره، وما يتيح لهم من تجارب استكشافية وتقنية ومعرفية تحكي تاريخ الفضاء وازدهاره عالميا، وشاهد تفاعل الزوار مع المجسمات والمحاكاة الواقعية لبعض جوانب حياة رواد الفضاء وطرق أدائهم لمهماتهم المؤثرة.

يذكر أن المعرض يقوم بتقديم فقرات توعوية وتجارب في علوم الفضاء وعجائب الكيمياء والفيزياء، من خلال المسرح المهيأ لعرضها، وذلك بحضور خبراء ومختصين يبسّطون المعارف العلمية للأطفال والزوار، وكذلك الشاشة الضخمة التي تتيح للزوار مشاهدة مراحل المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين عبر البث المباشر.

الجدير بالذكر أن معارض السعودية نحو الفضاء المصاحبة للمهمة العلمية السعودية في الفضاء تنظّمها الهيئة السعودية للفضاء، وتقام في مدن الرياض وجدة والظهران، وتسعى لتعزيز الاهتمام الوطني بقطاع الفضاء، وإلهام الجيل القادم من الشباب والناشئين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.