دوري روشن السعودي للمحترفين.. العدالة يفاجئ الهلال، والنصر يتغلَّب على الشباب، والاتحاد يدفع الباطن إلى دوري بلو

حقق “العدالة” فوزاً ثميناً على ضيفه نادي الهلال بهدفين مقابل لا شيء وحصد ثلاث نقاطٍ ثمينة في طريقه للهروب من شبح الهبوط بالمباراة التي أقيمت الثلاثاء على استاد الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، كما تمكَّن نادي النصر من الفوز على الشباب والاستمرار بملاحقة الاتحاد متصدِّر ترتيب الدوري السعودي، الذي قضى على آمال الباطن بالبقاء في دوري الأضواء وتغلَّب عليه بهدف وحيد ضمن منافسات الجولة 28 من دوري روشن السعودي للمحترفين بكرة القدم.

العدالة يفاجئ الهلال بهدفين مقابل لا شيء

افتتح السويدي ماركوس انتونسون أهداف العدالة عند الدقيقة 23 من ركلة جزاء، ورغم معاناة العدالة من النقص العددي بعد طرد اللاعب عبدالعزيز العلاوي مع بداية الشوط الثاني، إلَّا أنَّ الهلال فشل في تعديل النتيجة، بينما تمكَّن البرتغالي بيدرو يوجينيو من إضافة الهدف الثاني للعدالة من كرة مرتدة في الدقيقة 84.

https://www.facebook.com/SaudiSportsCompany/videos/570239138631741/

بهذه النتيجة رفع العدالة رصيده إلى 27 نقطة في المركز الـ15، بينما يتجمد رصيد الهلال عند 53 نقطة في المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين بكرة القدم.

النصر يتغلب على الشباب ويلاحق المتصدِّر

في إطار الجولة نفسها من الدوري السعودي لكرة القدم، قاد النجم البرتغالي الأشهر كريستيانو رونالدو، نادي النصر للفوز على الشباب بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، على أرض ملعب الأول بارك.

افتتح نادي الشباب السعودي أهداف اللقاء عن طريق كريستيان جوانكا مرتين في الدقائق 25 و40،  قبل أن يتمكَّن أندرسون تاليسكا من تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول للنصر عند الدقيقة 44 من الشوط الأول.

قي شوط المباراة الثاني تمكَّن النصر من تسجيل هدف التعادل عن طريق عبد الرحمن غريب عند الدقيقة 51 قبل أن يضيف كريستيانو رونالدو في الدقيقة 59، الهدف الثالث الذي منح النصر نقاط المباراة كاملة ويؤجِّل حسم لقب دوري روشن السعودي للمحترفين مع استمرار فارق النقاط الثلاث بين النصر صاحب المركز الثاني برصيد 63 والاتحاد المتصدِّر مع 66 نقطة، بينما تجمَّد رصيد الشباب في المركز الثالث عند 53 نقطة من 27 مواجهة.

https://www.facebook.com/SaudiSportsCompany/videos/1706322363131748/

الاتحاد يقضي على “الباطن” ويحتفظ بالصدارة

من جانبه، واصل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تقدُّمه نحو تحقيق لقب دوري روشن السعودي للمحترفين بعد الفوز على الباطن بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء الثلاثاء، على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة.

جاء فوز الاتحاد بفضل هدف “رومارينهو” عند الدقيقة التاسعة عبر رأسية رائعة، بينما لم تفلح جهود الباطن في إحراز هدف التعادل ليودِّع رسمياً دوري الأضواء ويعود إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، بينما تمكَّن الاتحاد من الحفاظ على صدارة ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 66 نقطة.

ملخص مباراة الاتحاد والباطن 1-0

Posted by ‎محمد هزاع نعمان الزمر‎ on Tuesday, 23 May 2023


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.