مؤلف يتمكن من تأليف 97 كتاب في 9 أشهر فقط باستخدام الذكاء الاصطناعي

في ظل النقاشات الكثيرة التي تدور حاليا حول القدرات التي تمتلكها أدوات الذكاء الاصطناعي وهل هي قادرة حقا على إنجاز المهام الكتابية المعقدة مثل كتابة القصص والروايات والكتب صرح كاتب خيال علمي أنه قام عبر استخدام هذه الأدوات بتأليف مجموعة كبيرة من الكتب في مدة قصيرة وهذا ما أثار ذهول الجميع.

حيث قال الكاتب Tim Butcher في تصريح لصحيفة New York Post أنه قام باستخدام مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك ChatGPT وMidjourney لتأليف وكتابة 97 كتاب في مدة لم تتجاوز 9 أشهر.

فيما أوضح الكاتب Tim Butcher والذي يعتبر مألف لروايات الخيال العلمي أن هدفه كان بسيط وهو استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء سلسلة من روايات الخيال العلمي بهدف تجربة قدرات هذه التكنولوجيا الحديثة وكانت النتائج مبهرة جدا، وقال أن هذه التجربة هي بمثابة شهادة على إمكانيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز الإبداع البشري وتطويره.

هذا وأضاف أيضا أنه استخدم ChatGPT في عملية التأليف والكتابة وإنشاء النصوص فيما قام باستخدام أداة Midjourney لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي والتي شكلت الجانب البصري من الرواية، فيما أوضح أن كل رواية قام بإنشائها تحتوي على 5 آلاف كلمة وصور مصممة بالذكاء الاصطناعي يتراوح عددها من 40 إلى 140 صورة، فيما استغرقت كل رواية لإنشائها بشكل كامل من 6 إلى 8 ساعات.

وبالحديث عن المكاسب التي تم تحقيقها من هذه الروايات التي تم إنشاؤها عبر الذكاء الاصطناعي حقق الكاتب مكاسب بقيمة 2000 دولار في ظرف 9 أشهر حيث تم بيع أكثر من 500 نسخة منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.