بيل غيتس: الذكاء الاصطناعي يشكل خطر على نفوذ شركة Amazon وGoogle

مع التطور الكبير الذي يشهده مجال الذكاء الاصطناعي ظهرت الكثير من المخاوف التي تشير إلى مدى تأثير هذه التكنولوجيا الحديثة على مختلف الشركات العملاقة والرائدة في مجال التكنولوجيا وهذا ما قام بتأكيده الملياردير بيل غيتس في آخر تصريح له.
حيث جاء في تصريح الملياردير بيل غيتس أن الذكاء الاصطناعي سيشهد تطورا كبيرا جدا وسيصل إلى مستويات عالية وهذا ما سيجعل سلوك المستخدمين على شبكة الإنترنت يتغير تغير جذري.

وأشار أيضا أن هذه التغيرات في سلوك المستخدمين على شبكة الإنترنت لن يجعلهم يتجهون مرة أخرى إلى استخدام محرك بحث Google أو إلى استخدام Amazon حيث ستغنيهم أدوات الذكاء الاصطناعي عن ذلك بشكل كامل.
هذا التراجع الكبير عن استخدام كل من Amazon وGoogle من قبل المستخدمين سيجعل هذه الشركات تتلقى خسائر كبيرة جدا، ولهذا بدأت هذه الشركات بالفعل في الدخول إلى مجال الذكاء الاصطناعي لتجنب حدوث ذلك.

حيث قامت شركة Google بتطوير روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها والذي يحمل اسم Google Bard كما أن هناك بعض التقارير التي تشير إلى أنها أيضا ستقوم بدمج الذكاء الاصطناعي مع محرك البحث والمتصفح الخاص بها على خطى شركة Microsoft.
وبالحديث عن شركة Microsoft هي تعتبر أول الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا التي قامت بالتوجه إلى مجال الذكاء الاصطناعي عبر العمل مع شركة OpenAI المطورة لـ ChatGPT، ونتيجة لذلك قامت بدمج الذكاء الاصطناعي مع جميع منتجاتها مثل محرك البحث Bing ونظام التشغيل Windows والمتصفح الخاص بها Edge هذا بالإضافة إلى لوحة المفاتيح SwiftKey.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.