“لا يوجد معلم يتعرض للإهانة”.. تشافي معلقاً على ما تعرض له فينيسيوس

علق المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني “تشافي هيرنانديز”، خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة بلد الوليد، علي ما حدث بمباراة فالنسيا وريال مدريد بالجولة ٣٥ بالدوري الاسباني، حيث تعرض اللاعب البرازيلي “فينيسيوس جونيور” لاعب مدريد للهجوم العنصري الشديد.

أبرز تصريحات تشافي هيرنانديز

قال تشافي: “لطالما اعتقدت أنني أعمل وفي مكان عملي، إن كرة القدم هي الرياضة الوحيدة التي يتم فيها قبول الإهانات”.

كما أضاف قائلا: “حين أكون على مقاعد البدلاء ويطلقون عليّ ابن هذا أو ابن ذلك. أنا لا أرى أي خباز، عامل أو صحفي يتم إهانته بمثل هذا الأمر”.

وتابع حديثه قائلاً: “لقد حان الوقت لوقف هذا، إنها رسالة لرئيس الرابطة أو الاتحاد الإسباني، لا يوجد معلم يتعرض للإهانة أو أي عامل، اذهب لإهانة عامل وشاهد ما يحدث لك، سوف يتم إلقاء الحجارة عليك لذلك”.

كما استكمل حديثه مستنكراً ما حدث: “لسنا مضطرين لتحمل الإهانات والوقاحة بجميع أنواعها خلال ساعات عملنا، لطالما فكرت في الأمر والآن بعد أن أصبحت مدربًا لبرشلونة ولدي المزيد من القوة الإعلامية، أغتنم الفرصة لأقول ذلك”.

وعند حديثه عن ما تعرض له فينيسيوس في ملعب “ميستايا” قال تشافي: “فينيسيوس هو إنسان قبل أن يكون لاعبًا لريال مدريد، عليك أن تدافع عن أي شخص وأنا أستغل منصبي كمدرب لبرشلونة للدفاع عنه”.

وأكمل: “لا يهمني شعار الفريق، عليك أن تتوقف عن الإهانات مهما كان السبب، فالمحترفون ليسوا مضطرين لتحمل هذا، إنه أمر مزعج للغاية، لا أراه في أي رياضة أخرى، في التنس الجميع يصمتون عندما يلعب التنس، علينا أن نقول كفى، ونعود إلى منازلنا عندما يحدث ذلك”.

واخيرا ختم تشافي تصريحاته: “لا أعتقد أنه من الضروري الوصول إلى نقطة القول بأن إسبانيا عنصرية، ولكن كانت هناك أعمال عنصرية وهذا ما يجب إدانته وتثقيف الناس علينا أن نكون قدوة للمجتمع ولكن إذا كنت في بيئة يهينونك من الصعب جدًا أن تكون مثاليًا، وهذا ما يحدث مع فينيسيوس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.