واتساب يستعد لإطلاق ميزة جديدة: إنشاء الملصقات داخل التطبيق

تجري حاليًا اختبارات على تطبيق واتساب لميزة إنشاء الملصقات “Sticker maker tool”، حيث تهدف هذه الميزة إلى تمكين المستخدمين من تصميم ملصقات خاصة بهم من داخل التطبيق، وتم رصدها في آخر إصدار تجريبي على منصات مختلفة مثل تطبيق واتساب ويب وواتساب للكمبيوتر، ولكن الأداة المطورة على نظام iOS ستوفر للمستخدمين أدوات إضافية، كما ورد على موقع “wabetainfo“.

تمت إضافة خيار “ملصق جديد New Sticker” في قائمة المشاركة في واتساب، حيث يظهر هذا الخيار عند الحاجة إلى مشاركة صورة أو فيديو أو مستند وغيرها في المحادثات.

صورة 1

 

تتيح هذه الميزة للمستخدمين اختيار صورة محفوظة على أجهزتهم وتحريرها باستخدام أدوات متاحة لتحديد وإزالة الخلفية، مما يشبه تطبيقات إنشاء الملصقات الأخرى.

عند الانتهاء من إنشاء الملصق، يُمكن إرساله داخل المحادثة على الفور.
بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للمستخدم الاحتفاظ به في مكتبة الملصقات الخاصة به، مما يتيح له إمكانية إعادة إرسال الملصق لاحقًا بشكل متكرر دون الحاجة لإجراء تعديلات عليه مرة أخرى.

 

يعتمد العديد من المستخدمين حاليًا على تطبيقات خارجية لإنشاء ملصقات لاستخدامها في واتساب، ولكن مع إضافة هذه الميزة الجديدة، قد يتمكن المستخدمون من الاستغناء عن استخدام تلك التطبيقات الخارجية.

يتم حاليًا اختبار الميزة الجديدة في نسخة التطبيق للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى الإصدارات الخاصة بالويب وسطح المكتب.

تُعد الملصقات في واتساب ميزة تتيح للمستخدمين إرسال صور ورسوم متحركة مخصصة، تشبه الرموز التعبيرية (الإيموجي) ولكنها أكبر حجمًا وتحتوي على تفاصيل أكثر، كما يُمكن للمستخدمين إنشاء ملصقات خاصة بهم أو تنزيلها من مصادر متنوعة.

كما يوفر واتس اب للمستخدمين تشكيلة متنوعة من الملصقات الجاهزة التي يمكنهم تنزيلها واستخدامها مباشرة في محادثاتهم.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إنشاء ملصقات مخصصة باستخدام التطبيقات الخارجية.
تُعتبر الملصقات وسيلة ممتعة وإبداعية للتعبير عن المشاعر وإضافة لمسة شخصية إلى محادثات واتساب.

في الفترة الأخيرة، أطلق واتساب عدة مزايا جديدة، مثل استخدام التطبيق على أكثر من هاتف في وقت واحد، وإمكانية قفل الدردشة داخل التطبيق، وإمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها.
كما يجري اختبار بعض المزايا الأخرى، مثل نقل المحادثات من هاتف إلى آخر دون الحاجة لعمل نسخ احتياطي، وميزة القنوات المشابهة لتلك الموجودة في تطبيق تيليجرام.

من المقرر أن تتوفر هذه المزايا في تحديثات مستقبلية لتطبيق واتساب على مختلف المنصات، لجميع المستخدمين البالغ عددهم أكثر من ملياري مستخدم حول العالم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.