تغريدة وفيديوهات من الفضاء، 17 تجربة علمية تشهدها رحلة «ريانة» و«علي» إلى «محطة الفضاء الدولية»

في تغريدة تمَّ إطلاقها من محطة الفضاء الدولية، أعلنت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي وصول طاقم المهمة الفضائية AX-2 إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، اليوم الاثنين في تمام الساعة 4:24 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ريانة برناوي تغرد من محطة الفضاء الدولية

وغرَّدت رائدة الفضاء السعودية “ريانة برناوي” عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة: “أهلنا في السعودية، نبشركم بوصولنا بالسلامة لمحطة الفضاء الدولية”.

التحام المركبة بمحطة الفضاء الدولية بنجاح

وكان رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي، وعلي القرني، قد وصلا عصر اليوم الإثنين بتوقيت مكة المكرمة، بصحبة طاقم المهمة الفضائية AX-2 إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، بعد نحو 16 ساعة من إطلاق المركبة الفضائية التي تقل الطاقم من مركز كينيدي للفضاء في قاعدة كيب كنافيرال بولاية فلوريدا، والتحامها بنجاح مع محطة الفضاء الدولية.

فيديوهات توثق اللحظات التاريخية في الفضاء

يأتي ذلك فيما واكبت الهيئة السعودية للفضاء لحظات وصول رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية. وبثَّت عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر عدداً من المقاطع التي وثَّقت خلالها لحظات اقتراب مركبة “دراجون” من محطة الفضاء الدولية والتحام المركبة مع المحطة، ثمَّ استعداد رواد الفضاء لمغادرة المركبة، واستقبال طاقم محطة الفضاء الدولية لرائدا الفضاء السعوديين بعد استبدال البدلات الخاصة بالفضاء ببدلات الإقامة داخل المحطة استعداداً لبداية المهمة التي تتضمَّن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في الجاذبية الصغرى، إضافة إلى ثلاث تجارب تعليمية توعوية.

 

 

 

أهمية رحلة رائدا الفضاء السعوديان إلى الفضاء

وأوضحت الهيئة أنَّ التجارب التي سوف يقوم بها رواد الفضاء تكتسب أهمية كبيرة للمملكة العربية السعودية، وتطور البشرية بكلٍ عام عبر النقاط التالية:

  1. توفير إجابات تساعد العلماء على إرسال رحلات استكشاف مأهولة إلى القمر والمريخ.
  2. تعزيز مكانة المملكة عالمياً في مجال استكشاف الفضاء، وخدمة البشرية.
  3. تفعيل الابتكار العلمي على مستوى علوم الفضاء بالمملكة.
  4. تعزيز القدرة على إجراء البحوث الخاصة بالفضاء بما يؤثر بشكلٍ إيجابي في مستقبل الصناعة بالمملكة.
  5. زيادة اهتمام الخريجين بمجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.
  6. تنمية رأس المال البشري من خلال جذب المواهب، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في مجال الفضاء.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.