ميزة جديدة في واتساب: إنشاء ملصقات خاصة وتعبير إبداعي في المحادثات

تختبر تطبيق واتساب حالياً ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء ملصقات خاصة بهم داخل التطبيق، وفقاً لآخر إصدار تجريبي من التطبيق على مختلف المنصات.

أضاف واتساب خيار “ملصق جديد” في قائمة المشاركة، التي تظهر في المحادثات عندما يحتاج المستخدمون إلى مشاركة صور أو فيديوهات أو مستندات وغيرها.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين اختيار صورة من مخزون أجهزتهم، ثم تحريرها باستخدام أدوات التحديد وإزالة الخلفية وغيرها، تماماً كما يفعلون في تطبيقات إنشاء الملصقات الأخرى، وعند الانتهاء من إنشاء الملصق، يمكن إرساله في المحادثة والاحتفاظ به في مكتبة الملصقات الخاصة بالمستخدم لإعادة استخدامه دون الحاجة لتعديله مرة أخرى.

يعتمد العديد من المستخدمين حالياً على تطبيقات خارجية لإنشاء ملصقات لواتساب، ولكن إضافة هذه المميزة الجديدة قد تسهم في التخلص من الحاجة لاستخدام تلك التطبيقات.

تجري اختبارات للميزة الجديدة في نسخة التطبيق المحمول بالإضافة إلى نسخ الويب وسطح المكتب.

تذكر الأنواع المختلفة من الملصقات في واتساب تمكن المستخدمين من إرسال واستقبال صور أو رسومات متحركة متخصصة، تشبه الملصقات الرموز التعبيرية (الإيموجي) ولكن بحجم أكبر وتحتوي على تفاصيل أكثر، يمكن إنشاء الملصقات بواسطة المستخدمين أنفسهم أو تنزيلها من مصادر مختلفة.

تعتبر الملصقات وسيلة ممتعة وإبداعية للتعبير عن المشاعر وإضافة لمسة شخصية إلى المحادثات على واتساب.

وقد قامت واتساب مؤخراً بإطلاق عدد من المزايا مثل استخدام التطبيق على عدة أجهزة في وقت واحد وإمكانية قفل الدردشات داخل التطبيق، كما يجري اختبار بعض المزايا الأخرى مثل نقل المحادثات من هاتف إلى آخر بدون عمل نسخ احتياطي وميزة القنوات المشابهة لتلك الموجودة في تطبيق تيليجرام المنافس، بالإضافة إلى إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها.

من المتوقع توفير هذه المزايا في التحديثات المستقبلية لتطبيق واتساب على مختلف المنصات لجميع المستخدمين، حيث يزيد عددهم على ملياري مستخدم حول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.