في مشهد نادر، جبال عسير السعودية تتزين بالثلوج وتُظهِر لوحة جمالية بحلة بيضاء

في مشهد تاريخي، اكتست جبال عسير بالثلوج وتحولت إلى لوحة جمالية بحلة بيضاء لا مثيل لها. وفي الساعات الأخيرة، شهدت محافظات ومراكز منطقة عسير هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، مما جعل الجبال تتزين بحلة بيضاء تُلفت أنظار الجميع.

في مشهد نادر، جبال عسير تتزين بالثلوج وتُظهِر لوحة جمالية بحُلة بيضاء

وقد سجل هواة التصوير مشاهد رائعة عن هذه الأحوال الجوية الفريدة، ولاقت الصور إعجاب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ولعل أروع ما في هذه الأجواء المذهلة هي تناغم الثلوج الناصعة مع الخضرة الخلابة التي تكتسي بها الجبال.

في مشهد نادر، جبال عسير تتزين بالثلوج وتُظهِر لوحة جمالية بحُلة بيضاء

إضافةً إلى ذلك، فقد أضفت السُحُب والضباب الغامض على الأجواء رونقاً غير مسبوقاً، مما جعل هذه المشاهد الجميلة تُشكل مصدر إلهام للكتّاب والشعراء، فحيثما تلفت العيون تجد الجمال الحقيقي للطبيعة.

في مشهد نادر، جبال عسير تتزين بالثلوج وتُظهِر لوحة جمالية بحُلة بيضاء

من جانب آخر، فقد تسببت تلك الثلوج الناتجة عن حبات البَرَد الغزيرة في إغلاق الطرقات وتعطيل حركة المرور لبعض الوقت في محافظة خميس مشيط، مما دفع الجهات الأمنية والخدمية إلى التدخل لإعادة فتح الطرقات وتسهيل حركة المرور.

ومن جانبها، نبهت إمارة منطقة عسير إلى أهمية الحيطة والحذر خلال مثل هذه الأحوال الجوية، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.