“بن نافل كان سيطرد جحفلي”.. توابع زلزال كلاسيكو الهلال والاتحاد

تعيش مواقع التواصل الاجتماعي والشارع الرياضي على وقع النقاشات والتحليلات المستمرة بعد المباراة النارية التي جمعت بين الهلال والاتحاد في كلاسيكو المملكة. ولم يكن اللقاء خاليًا من الأحداث المثيرة التي تجاوزت حدود الملعب، خاصة فيما يتعلق بالقرارات التحكيمية المثيرة للجدل والتي أثرت على مجريات المباراة.

وقد استطاع الهلال تحقيق تعادل قاتل في الوقت القاتل بفضل هدف سجله في الوقت المحتسب بدل الضائع، وذلك في المواجهة التي أقيمت على ملعب “روشن” في الجولة السابعة والعشرين من دوري روشن السعودي للمحترفين.

من جانبه، لم يتمكن الاتحاد من تحقيق الفوز الذي كان يأمل فيه، رغم تقديم أداء قويًا طوال المباراة. وشهدت المباراة أحداثًا ملفتة على المستوى التحكيمي، حيث تم رفض طلبات فريق الاتحاد لركلتي جزاء، مما أثار استياء الجماهير الاتحادية وجعلها تندد بأداء الحكام.

لا يمكن الحديث عن المباراة دون ذكر طرد محمد جحفلي، لاعب الهلال، في الدقيقة 14 من الشوط الأول. وقد تباينت التعليقات حول هذا القرار، ففي حين اعتبر البعض أن الطرد كان مستحقًا بناءً على قوانين اللعبة، رأى آخرون أنه تم اتخاذه بشكل مبالغ فيه وأثر سلبًا على سير المباراة.

من ناحية أخرى، أشار الناقد الرياضي عوض الغامدي إلى وجود تحالفات وتواطؤ بين بعض الأندية ضد فريق الاتحاد، وذلك استنادًا إلى ردود الفعل الساحقة لجماهير فريق النصر بعد التعادل في المباراة الحاسمة.

وأكد الغامدي أنه في حالة تولي فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، منصب الحكم في المباراة، لكان قد اتخذ قرارات مختلفة، مشيرًا إلى أنه كان سيطرد جحفلي ويحتسب ركلتي جزاء لصالح الفريق المنافس.

وعلى الرغم من الجدل الكبير الذي أثارته المباراة، إلا أنها تظل حدثًا رياضيًا يبرز أهمية الكلاسيكو المملكة وتنافس الأندية الكبيرة في المملكة العربية السعودية. وبالنظر إلى الأداء القوي الذي قدمه الفريقان، يبدو أن المعركة على لقب الدوري ستظل محتدمة حتى الجولات الأخيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.