هل الذكاء الاصطناعي يهدد مستقبل البشرية؟.. استطلاع للرأي في أمريكا يجيب

بعد التطورات المتسارعة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، بدأ الكثير من الناس حول العالم يشعرون بالقلق تجاهه، إذ أصبح تهديدًا حقيقيًا على مستقبلهم، وفرص العمل التي من الممكن أن تحل الروبوتات فيها محل البشر، وغير ذلك من المخاوف التي باتت محل تسؤال الملايين حول العالم.

ووفقًا لـ«سكاي نيوز» فقد أجرى مجموعة من الخبراء في أمريكا، استطلاع للرأي حول الذكاء الاصطناعي، ومدى خطورته على البشرية، ليجدوا أن أكثر من نصف الأميركيين يعتقدون أن الذكاء الاصطناعي يمثل خطرًا على مستقبل البشرية.

نمو الذكاء الاصطناعي يعرض مستقبل البشرية للخطر

أجرى الاستطلاع شبكة «رويترز» الأمريكية، وأوضح أن معظم الأميركيين يرون أن النمو السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قد تعرض مستقبل البشرية للخطر، وبالإضافة إلى ذلك يشعر  أكثر من ثلثي الأميركيين بالقلق من التداعيات السلبية التي يسببها الذكاء الاصطناعي، ويرى 61% منهم أنه قد يهدد حضارة البلاد.

ويأتي ذلك الأمر وهذا القلق بعد أن أصبح تطبيق الدردشة الشهير “تشات جي بي تي”، الذي طورته شركة “أوبن إيه آي”، والذي يقوم في عمله على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، هو الأسرع نموًا على الإطلاق ضمن التطبيقات الإلكترونية، ليبدأ به سباق تنافس كبير في مجال الذكاء الاصطناعي، واتجهت شركات كتبيرة في عالم التقنية مثل مايكروسوفت وجوجل إلى محاولة التفوق على بعضها البعض في هذا المجال.

المشرعون وشركات الذكاء الاصطناعي يشعرون بالقلق

ليس الخوف من الذكاء الاصطناعي وتطور يتوقف على الأفراد فحسب، بل أصبح المشرعون والشركات التي تقوم بتطويره نفسها تخاف من التهديدات التي أصبح يمثلها على البشرية، ولذا قدم الرئيس التنفيذي لشركة “OpenAI” سام ألتمان، شهادته أمام الكونجرس الأميركي، معبرًا خلالها عن خوفه من سوء الاستخدام المحتمل لهذه التكنولوجيا، وطالب بوضع تنظيمات لها.

الذكاء الاصطناعي يشكل خطرا على الإنسانية

ووفقًا للبيانات التي جمعها الاستطلاع، فإن هناك عدد يقدر بـ61% من المشاركين في استطلاع الرأي يرون أن الذكاء الاصطناعي يشكل خطرًا كبيرًا على الإنسانية، في حين أن 22% يرون خلاف ذلك، و17% لم يثبتوا على رأي معين بشأن ذلك الأمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.