جمجوم فارما تخطط للحصول على 1.26 مليار ريال في الطرح الأولي للأسهم

حددت أكبر شركة بقطاع صناعة الأدوية والصيدلة داخل المملكة العربية السعودية جمجوم فارما للأدوية السعودية  النطاق السعري المستهدف لطرحها العام الأولي بسوق الأسهم السعودية.

وقالت إدارة جمجوم فارما السعودية أنها تخطط لجمع  1.26 مليار ريال (أي ما يعادل 336 مليون دولار) خلال الاكتتاب العام، والذي بدأ أمس الاثنين ومقرر أن ينتهي في 22 مايو، ليبدأ بعدها الاشتراك للمستثمرين الأفراد من 30 مايو إلى 1 يونيو.

وأضافت إدارة جمجوم فارما أنها حددت النطاق السعري للاكتتاب العام في البورصة السعودية بما يتراوح بين 56 و60 ريالا للسهم، مما يؤكد طرح ما يتراوح بين 3.9 و4.2 مليار ريال.

وأكدت الشركة  أنها ستقوم بطرح نحو 21 مليون سهم، أو 30% من رأس مالها المصدر لديها، عن طريق بيع أسهم المساهمين الحاليين بالشركة.

وأشارت جمجوم فارما إلى أن شركة السعودي الفرنسي كابيتال ستكون المدير الرئيسي وينضم إليها جي بي مورجان كمستشار مالي، وانضمت مجموعة الراجحي المالية إلى شركة التأمين ومدير الدفاتر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.