ريال مدريد ضد مانشستر سيتي: التشكيلة المتوقعة لقمة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بعد أن تعرفنا على نتائج مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي انتهت المباراة الأولى منها بالتعادل الإيجابي 1-1 بين ريال مدريد ومانشستر سيتي والمباراة الثانية التي كانت بين عمالقة الدوري الإيطالي ميلان وإنتر ميلان وشهدت فوز إنتر ميلان بـ 2-0 حيث وضع الفريق قدم في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، توجهت الأنظار على مباريات الحسم والتي سوف تكون يوم الثلاثاء والأربعاء الموافق لـ 16 و17 ماي لمعرفة من سيتأهل لنهائي البطولة والذي سوف يكون يوم 10 يونيو 2023.

وبالحديث عن مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي التي انتهت بالتعادل الإيجابي كانت مباراة تكتيكية على أعلى مستوى حيث نجح كل من كارلو أنشيلوتي وبيب غوارديولا في تطبيق التكتيكات الخاصة بهما على أكمل وجه، ليتأجل حسم المتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمباراة الإياب يوم الأربعاء.

 

التشكيلة المتوقعة لريال مدريد

 

بعد عودة اللاعب إيدير ميليتاو من الإيقاف والأخبار التي تشير إلى أن اللاعب إدواردو كامافينجا سيكون متواجد في قائمة الفريق لمواجهة مانشستر سيتي من المتوقع أن تشكيل ريال مدريد ستكون بـ 4-4-2 كالتالي:

 

  • حراسة المرمى: تيبو كورتوا
  • الدفاع: داني كارفاخال دفاع أيمن، أنطونيو روديجر وإيدير ميليتاو قلوب دفاع، دافيد ألابا دفاع أيسر
  • الوسط: أوريلين تشواميني، توني كروس، لوكا مودريتش، فيديريكو فالفيردى
  • الهجوم: كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور

 

هذا ومن الممكن أن يكون اللاعب إدواردو كامافينجا في مكان أوريلين تشواميني كوسط ميدان وليس كمدافع أيسر، مع دخول كل من اللاعب رودريغو وأسينسيو في الشوط الثاني من المباراة.
وبالانتقال إلى الحديث عن تكتيك المدرب كارلو أنشيلوتي فمن المتوقع أن يكون نفس تكتيك مباراة الذهاب، حيث سيعتمد على الهجمات المرتدة السريعة مع الصلابة الدفاعية والاستحواذ على الكرة في أوقات محددة من عمر المباراة.

 

التشكيلة المتوقعة لمانشستر سيتي

 

بالنسبة لفريق مانشستر سيتي الذي يعتبر الآن أفضل فريق في العالم حاليا من المتوقع أن يدخل المدرب بيب غوارديولا بتشكيلة مشابهة لتشكيلة مباراة الذهاب مع احتمالية تغيير بعض اللاعبين، إليك التشكيلة المتوقعة لمانشستر سيتي ضد ريال مدريد:

 

  • حارس المرمى: إيديرسون
  • الدفاع: روبن دياز وجون ستونز كقلوب دفاع، ناثان أكي مدافع أيسر، كايل ووكر مدافع أيمن
  • وسط الميدان: رودريغو هيرنانديز، كيفين دي بروين، إلكاي جوندوجان
  • الهجوم: برناردو سيلفا أو رياض محرز، إرلينغ هالاند، جاك غريليش

 

من الممكن أيضا أن يتواجد اللاعب رياض محرز في التشكيلة الأساسية للفريق في مكان برناردو سيلفا خاصة بعد الأداء الهزيل الذي قدمه الأخير في المباراة السابقة حيث لم يجد الحلول أمام دفاع ريال مدريد، هذا وينتظر عشاق اللاعب إرلينغ هالاند أن يكون حاضرا لتسجيل الأهداف وتعويض ما فاته في اللقاء السابق.
أما بالحديث عن التكتيكات فالجميع يعلم أن فريق مانشستر سيتي يلعب على الاستحواذ والضغط العالي طوال المباراة مع توفر الكثير من الحلول مثل الاختراق من العمق والأطراف بالإضافة إلى التسديدات الخطيرة من خارج منطقة الجزاء من رودريغو هيرنانديز وكيفين دي بروين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.