النيابة تباشر التحقيق في محاولة ابتزاز رجل أعمال بمبلغ ١٣مليون ريال، مقابل عدم نشر مقاطع فيديو “مفبركة”

بدأت النيابة العامة في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية إجراءات التحقيق بالبلاغ المقدَّم من قِبل أحد رجال الأعمال إلى قسم شرطة المنتزهات بالمحافظة، ضد وكيلين حاولا ابتزَّازه بدفع مبلغ 13 مليون ريال سعودي مقابل عدم نشر مقاطع فيديو مفبركة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت عدد من التقارير عبر وسائل إعلام محلية بالمملكة أنَّ أحد رجال الأعمال في جدة، قدَّم بلاغاً بحق وكيلين له إضافة إلى شخص ثالث من جنسية عربية، لخيانتهم الأمانة عبر إنتاج مقاطع فيديو مرئية مفبركة له، ثمَّ ابتزازه وتهديده بنشرها في وسائل التواصل الاجتماعي إذا لم يدفع لهم مبلغ 13 مليون ريال سعودي.

صورة 1

وأوضحت التقارير أنَّ رجل الأعمال السعودي لم يرضخ لتلك التهديدات وبادر وتوجه إلى قسم شرطة المنتزهات في محافظة جدة حيث قام بالإبلاغ عنهم.

الابتزاز والجرائم المعلوماتية تستوجب التوقيف

من جانبه علَّق “القاضي السابق” عبدالله بن رشيد الشمري على تلك الحادثة مؤكِّداً أنَّ النيابة العامة السعودية تحظر جميع السلوكيات التي تنطوي على الابتزاز، وتشمل تلك السلوكيات التي تقترن مع ارتكاب جرائم المعلوماتية، عبر أعمال التهديد أو الإكراه المعنوي بكشف أسرار أو معلومات خاصة بغرض الحصول على مكاسب مادية أو معنوية.

وأوضح المستشار القانوني بشركة ثقتي للمحاماة أنَّ تلك الأفعال “تُعتبر من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف طبقاً لقرار النائب العام رقم (1)، تاريخ ٠١/ ٠١/ ١٤٤٢هـ، البند أولاً، الفقرة رقم (٢٣)”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.