حساب المواطن يرد على أحد الاستفسارات بخصوص العمالة المنزلية ومدى تأثيرها على الدعم

وجه أحد المستفيدين سؤالاً إلى الصفحة الرسمية لحساب المواطن حول العمالة المنزلية ومدى تأثيرها على استحقاق الدعم، حيث أكد البرنامج في رد قاطع أن العمالة لا تؤثر على استحقاق دعم حساب المواطن، وتقوم الصفحة الرسمية على تويتر بالرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالمستفيدين.

رد حساب المواطن على استفسار العمالة المنزلية

نشر أحد المواطنين استفساراً يتساءل فيه: “هل إذا كنت مؤجر شقة وعندي عاملين باسمي هل يؤثر في حساب المواطن أو مبلغ الدفعة؟”، وجاء رد الحساب على المواطن أن وجود العمالة لا يؤثر على دعم حساب المواطن.

حساب المواطن

وأضاف حساب المواطن: “في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لا بد من الإفصاح عنها واختيار نوع ومصدر الدخل غير ذلك وكتابة مصدر الدخل(عوائد عقارية)، وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن”.

اعتراض حساب المواطن

من جانبه أعلن حساب المواطن عن إمكانية تقديم الاعتراضات الخاصة بدفعة شهر مايو رقم 66 وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عن طريق التسجيل وتقديم الاعتراض سواء كانت الدفعة منقوصة أو عدم وصول الدفعة.

حساب المواطن

وكان قد تم إيداع الدفعة الخاصة بشهر مايو 2023 في 10 مايو الجاري التي جاءت بقيمة 3.6 مليار ريال سعودي، واستفاد من تلك الدفعة عدد 11.1 مليون مواطن داخل المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.