توقُّعات طقس الأسبوع.. أمطار غزيرة في جازان وعسير غداً، وحالة ممطرة تبدأ الثلاثاء وتتسع الخميس

توقَّع مركز طقس العرب الإقليمي أن يقترب منخفض جوي في طبقات الجو العليا من شمال الجزيرة العربية ابتداءً من مُنتصف الأسبوع مما يؤدي إلى امتداد السُحب الرعدية الممطرة إلى عددٍ من مناطق عِدّة وسط وشرق المملكة إضافة إلى بعض المناطق الشمالية.

كما رجَّح المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غداً الإثنين تساقط الأمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة يرافقها نشاط الرياح السطحية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في كلٍّ من جازان وعسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل وتيوك، قبل أن تتوسع رقعة الأمطار يوم الثلاثاء لتشمل مناطق #عسير و#جازان و#الباحة و#مكة_المكرمة إضافة إلى #القصيم و#الرياض و#الشرقية و#الحدود_الشمالية.

صورة 1 صورة 2

أمطار متوسطة و”غزيرة أحياناً” يومي الثلاثاء والأربعاء

وتوقَّع طقس العرب أن تتساقط الأمطار متوسطة الشدة والغزيرة أحياناً يومي الثلاثاء والأربعاء مع تكاثر السُحب الركامية والرعدية على أجزاء من مُرتفعات شرق جازان ونجران وعسير، إضافة إلى بعض المناطق الوسطى والشرقية، بينما تنشط الرياح الجنوبية المثيرة للغبار والأتربة وتؤدي لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في عدة أجزاء من وسط المملكة.

صورة 3

اتساع رقعة الأمطار يوم الخميس

وتشير توقُّعات طقس العرب إلى إمكانية تعمُّق المنخفض الجوي يوم الخميس القادم مع تدفق رطوبة مدارية قادمة من بحر العرب، تساعد على اتساع رقعة السُحب الركامية لتشمل أجزاءً من جنوب غرب، ووسط، وشرق المملكة، إضافة إلى بغعض المناطق الشرقية، حيث تتساقط الأمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة، وتترافق مع العواصف الرعدية وتساقط حبات البَرَد وجريان الأودية والشعاب.

صورة 4

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.