السعودية للنقل تحذر مقدمي الخدمات البريدية من عقوبة عدم إستخدام العنوان الوطني للمستفيد

قالت إدارة الهيئة العامة السعودية للنقل، أن عدم التزام مقدم الخدمة باستخدام العنوان الوطني للمستفيدين عند تقديمه نوع من الخدمات البريدية يعد مخالفة وتستوجب العقوبة، وذلك بحسب الائحة التنفيذية لنظام البريد التي حددت قيمة هذه المخالفة بـ 5 آلاف ريال.

عنونة موقع المستفيد

وأكدت الهيئة أن عنونة موقع المستفيد تتمثل في 4 أحرف و4 أرقام  بشكلٍ رسمي ودقيق، وذلك بحسب المعايير والمواصفات العالمية، ويؤهله للحصول على خدمات لوجستية ذات جودة وكفاءة مما يمكنه من التعامل مع الجهات الحكومية والخاصة كافة بشكل آمن وميسر.

وأضافت السعودية العامة للنقل أن خدمات العنوان الوطني المختصر التي تضم الأفراد وقطاع الأعمال تقدم مجانا، وتتميز بتغطيتها لمناطق المملكة كافة بدقة عالية تصل إلى 1 متر مربع، إضافة إلى أنها تؤهل المستفيد أو المستخدم من الحصول على 10 عناوين في مختلف أنحاء العالم عن طريق خدمة عالمي.

مميزات خدمات العنوان الوطني

وتتميز خدمات العنوان الوطني المختصر بتسهيل وتسريع وصول الشحنات والطلبات للمستفيد دون الحاجة لإجراء الاتصالات مع مناديب التوصيل.

وشددت الهيئة على أن العنوان الوطني المختصر المكون من 4 أحرف و4 أرقام يتضمن رقما للمبنى الخاص بموقع المستفيد، وأحرفا تعبر عن رمز المنطقة ورمز الفرع ورمز القسم، وحرف تميز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.