الصحة العامة بالسعودية: تخصيص 40% من المراكز الصحية لتقديم التطعيمات للحجاج

قام مساعد المدير العام للصحة العامة بالمملكة العربية السعودية عبدالرحمن أبو داهش، بالتأكيد على تخصيص 40% من المراكز الصحية ليتم من خلالها تقديم التطعيمات الخاصة لضيوف الرحمن قبل أداء مناسك الحج هذا العام.

وقد صرح أبو داهش في تصريحات خاصة لقناة الإخبارية: «أنه يجب على الحاج أن يستوفي ثلاث تطعيمات أساسية حتى يستطيع أداء مناسك الحج، وقد ذكر أنه تم تخصيص 40% من المراكز الصحية لتقديم تلك التطعيمات لضيوف الرحمن».

توفر التطعيمات بمراكز الطب الوقائي

وأضاف مدير عام الصحة العامة: «ان التطعيمات الأساسية لفيروس كورونا والانفلونزا والحمى الشوكية، في مراكز الطب الوقائي من الدرجة الأولى تقدم هذه التطعيمات».

ومن ناحية أخرى تستعد وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية لموسم الحج هذا العام 1444 هجرية بتوفير التطعيمات الهامة لضيوف الرحمن. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.