حسمها عبدالله المعيوف.. الهلال يُتوَّج باللَّقب العاشر لـ كأس الملك بعد فوز صعب على الوحدة

تُوِّج نادي الهلال السعودي لكرة القدم بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين (أغلى الكؤوس) بعد أن تغلَّب على نظيره الوحدة بنتيجة 7/ 6  مساء أمس الجمعة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية “الجوهرة المشعة” في مدينة جدة،

#الهلال_والوحدة في الشوط الأول

رغم سيطرة الهلال في الشوط الأول إلَّا أنَّ محاولات (ماريغا، ديلغادو، فييتو وكنو ) لم تتمكَّن في هزِّ شباك حارس “الفرسان” منير المحمدي، بينما نجح كريم يودا بافتتاح التسجيل للوحدة عبر أرضية متقنة عن يسار حارس الأزرق عبدالله المعيوف في الدقيقة الـ35من عُمر اللقاء، قبل أن يرد القائم الأيسر تسديدة لاعب الهلال “ديلغادو” ويحرمه من تسجيل هدف التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

الوحدة يفشل في حسم اللقاء والهلال يسجل

مع بداية الشوط الثاني دفع مدرب الهلال “رامون دياز” بالثلاثي (إيغالو، ناصر الدوسري وسعود عبدالحميد) من أجل تعديل النتيجة مبكرًا، وضاعت فرصة تسجيل هدف التعادل على الهلال عندما مرَّت تسديدة “إيغالو”  فوق العارضة عند الدقيقة 65، كما ألغى حكم اللقاء هدفًا البليهي عند الدقيقة الـ74 بداعي أن الكرة خرجت عن خط المرمى.

كما لم يتمكَّن نادي الوحدة من تعزيز النتيجة وحسم المباراة بعد أن أضاع يحيى النجعي فرصة قوية عند الدقيقة 79، ليتمكَّن نادي الهلال من تعديل النتيجة بعد مجموعة من الفرص الضائعة، عبر البليهي الذي تمكَّن من استثمار عرضية زميله ناصر الدوسري في الوقت القاتل وتحديداً في الدقيقة 9+90، ليأخذ المباراة إلى الشوطيين الإضافيين.

فرص ضائعة في “الإضافيين” وركلات الترجيح تبتسم للهلال

ورغم أضاعة نادي الهلال عدداً من الفرص المحققة عن طريق عبدالله الحمدان مرتين، ومصعب الجوير الذي أضاع ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول، إلَّا أنَّ ركلات الترجيح جاءت في صالح الهلالالذي توِّج باللَّقب العاشر في مسيرته.

 

 

حسمها عبدالله المعيوف.. الهلال يُتوَّج باللَّقب العاشر لـ كأس الملك بعد فوز صعب على الوحدة
حسمها عبدالله المعيوف.. الهلال يُتوَّج باللَّقب العاشر لـ كأس الملك بعد فوز صعب على الوحدة

صورة 1صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.