iHerb الأمريكية تتخذ الرياض عاصمة لأعمالها في الشرق الأوسط

قررت إدارة شركة منتجات الصحة الأمريكية iHerb والشركة الكورية الرائدة عالميا في مجال الحلول اللوجستية CJ Logistics، إختيار مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، لفتح مركز تشغيلي لها في الشرق الأوسط وأفريقيا لتلبية الطلب المتزايد للمستهلكين، إلى جانب جاذبية بيئة الأعمال داخل  السعودية.

إتفاقية تعاون لتنفيذ المشروع

وفي هذا السياق، عقدت الشركتان اتفاقية مدتها ثماني سنوات تقوم طبقًا لبنودها CJ Logistics بإمداد المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا بمنتجات iHerb من خلال مركز التوزيع العالمي (GDC) المتخصص بمجال التجارة الإلكترونية الموجود في منطقة المستعبدين اللوجستية المتكاملة بالعاصمة السعودية، والذي سيتم إقامته وفقًا لأحدث التقنيات على مساحة 18000 متر مربع، وسيكون له طاقة إنتاجية يومية تبلغ 15000 شحنة لربط النطاق الجغرافي للشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار اهتمام المملكة العربية السعودية المتزايد بالفرص المتاحة لتطوير منظومة أعمال التجارة الإلكترونية ودورها المهم في تنمية اقتصاد السعودية، خاصة أن المملكة من الدول العشر الأولى المتقدمة بهذا المجال.

يذكر أن البيانات التقديرية الأولية الصادرة عن حكومة المملكة العربية السعودية كشفت النقاب عن نجاح اقتصاد بلاد الحرمين في تحقيق نموا كبيرًا في الناتج المحلي الإجمالي بواقع 3.9% على أساس سنوي خلال الربع الأول من عام 2023، ووفقا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء، فإن أنشطة القطاعات غير النفطية في السعودية كان لها المساهمة الأكبر في النمو، حيث نمت بنسبة 5.8% خلال الربع الأول بالمقارنة مع نفس الربع من العام السابق.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.