إتفاقية تعاون بين السعودية وهولندا في مجال الطاقة الخضراء

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أثناء خطابه بالقمة العالمية للهيدروجين بمدينة روتردام أمس الخميس، أن هولندا ستصبح الجسر الرئيسي لنقل الهيدروجين المستخرج من مصادر الطاقة المتجددة من المملكة العربية السعودية إلى أوروبا.

وشهدت هذه القمة توقيع إتفاقية تعاون بين المملكة العربية السعودية وهولندا  في تطوير قطاعات الطاقة الخضراء وإنتاج الهيدروجين الأزرق ومشتقاته.

وأكد بن سلمان  أن روتردام ستصبح جسر السعودية إلى أوروبا لتوريد الطاقة النظيفة والهيدروجين الأزرق، مشيرا لأن هولندا وألمانيا ستكونان شريكين طبيعيين مع السعودية في تجارة الهيدروجين الخضراء.

وأضاف الوزير أن السعودية نجحت في تحقيق تقدما كبيرا بتصنيع الهيدروجين الأزرق، ومستمرة بإقامة المنشآت وبناء المخازن وخطوط الأنابيب، ولا تزال لديها خطة لمزيد من التوسعات، التي تعتزم الالتزام بها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.