بمشاركة الدفاع المدني السعودي فتح بوابات سد وادي فاطمة بمحافظة الجموم

قام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة اليوم، بفتح بوابات سد وادي فاطمة بمحافظة الجموم وذلك بمشاركة من الدفاع المدني والشركة التشغيلية “دار السمار”، وهذا ياتي بحسب الخطة التشغيلية التي أصدرتها الوزارة من قبل، وذلك حتى يتم تصريف المياه وتغذية رواسب وادي فاطمة ولكي تسقي المزارع بالمنطقة، وقد تم فتح ثلاث بوابات بمقدار 25% بكمية قدرت بحوالي 580 ألف متر مكعب وذلك يهدف إلى تلبية احتياجات المزارعين في المنطقة، وقد جاء هذا بالتنسيق مع إمارة المنطقة والدفاع المدني والجهات المختصة بذلك.

وزارة البيئة تناشد المواطنين

من جانبها فقد ناشدت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية المواطنين والمقيمين أن يبتعدوا عن مجرى الوادي، والالتزام بتعليمات السلامة التي يتم إصدارها بواسطة الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات وذلك للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

وقد بينت وزارة البيئة أنه يتم التحكم في  منسوب المياه وذلك عن طريق برنامج خاص  يقوم بفتح البوابات، ويتم تطبيقه بعد التنسيق المباشر مع الجهات المعنية، مثل الدفاع المدني والمحافظة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.