رسمياً.. من الخميس القادم تطبيق قرار الموارد البشرية بشأن العمالة المنزلية.. تفاصيل

أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، تطبيق المرحلة الثانية من قرار فرض المقابل المادي بمبلغ 9600 ريال سنوياً لكل عامل منزلي يزيد عن أربعة عاملين للمواطن السعودي وعاملان للمقيم، على أن يكون تطبيق القرار من يوم الخميس القادم الموافق 11 مايو 2023.

الموارد البشرية والعمالة المنزلية

وكان الوزارة قد أعنت عن استثناء لذلك القرار لبعض الحالات الإنسانية الموجود داخل المملكة العربية السعودية، والتي قد تتطلب أكثر من الحد المسموح به لوجود العاملين بالمنزل، والتي يشمل عدد من الأشخاص المرضى.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن حالات الاستثناء تشمل الأفراد من ذوي الإعاقة، أو أصحاب الأمراض المزمنة، وغيرها من الأمراض على أن يكون ذلك وفقاً لما تقدره اللجنة التي تم تشكيلها من أجل دراسة تلك الاستثناءات.

وكانت الوزارة قد أعلنت العام الماضي رسمياً تطبيق المرحلة الأولى، والتي تضمن تحصيل مقابل مبلغ مالي بقيمة 9660 ريالاً سعودياً عن كل فرد من العمالة المنزلية الإضافية الجديدة والتي قد تجاوزت أربعة أفراد.

يهمك أيضاً:

توضيح هام من “الحصيني” بشأن طقس المملكة خلال هذه المرحلة وتوقعات الصيف القادم
خوف وذعر.. ذئاب تتجول في شوارع البكيرية.. والسكان يناشدون الحكومة بالتدخل السريع
بيان عاجل من المرور السعودي بشأن قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي مخالف

بينما أعلنت الوزارة عن تطبيق القرار من يوم الخميس القادم الموافق 11 مايو 2023، حيث يتم تطبيق القرار على العمالة المنزلية الجديدة والحالية والتي تزيد عن أربعة أفراد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.