شركة Google تهدف إلى دمج الذكاء الاصطناعي مع محرك البحث الخاص بها

مع التطور الكبير الذي نشهده في الآونة الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي توجهت الكثير من الشركات العملاقة للدخول في هذا المجال، ومن أشهر هذه الشركات شركة Microsoft التي قامت بإنشاء روبوت Bing Chat وشركة Google التي تمتلك روبوت Bard.

هذا وأفادت صحيفة Wall Street Journal أن شركة Google تفكر بشكل جدي إلى إضافة تقنيات الذكاء الاصطناعي ودمجها مع محرك البحث الخاص بها بهدف تطوير وتحسين نتائج البحث ومساعدة المستخدمين على إيجاد ما يبحثون عنه بسهولة.

جاءت هذه الخطوة في الوقت الذي تحصل فيه تطبيقات الذكاء الاصطناعي على اهتمام كبير جدا وعدد مستخدمين بالملايين مثل ChatGPT الذي بدأ ثورة عملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي خاصة بعد إصدار GPT-4.

هذا بالإضافة إلى أن شركة Microsoft قامت ومنذ مدة بدمج الذكاء الاصطناعي مع محرك البحث الخاص بها ويحمل اسم Bing Chat والذي يشتغل على تقنيات GPT-4 الجديدة ويقدمها بشكل مجاني وهذا ما لاقى استحسان الجميع، مما جعل شركة جوجل تقوم بالتحرك بسرعة لدمج الذكاء الاصطناعي مع محرك البحث الخاص بها.

وبالحديث عن ما هو الوقت المتوقع لظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي على محرك بحث جوجل تقول صحيفة Wall Street Journal أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر السنوي للمطورين والذي سيتم عقده خلال الأسابيع القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.