“تطبيق صحتي” طريقة حجز موعد لتلقي التطعيمات وزارة الحج تبدأ إصدار تصاريح حجاج الداخل

أعلنت منذ قليل وزارة الصحة السعودية عن ضرورة حجز موعد لتلقي التطعيمات اللازمة لموسم الحج القادم ،من خلال الدخول على تطبيق صحتي للذين لهم حساب عبر التطبيق، أما من ليس لهم حساب يمكنهم إنشاء حساب جديد، ودشنت الوزارة عنوان “حج بصحة” حتى يخرج موسم الحج بعدن أي مشاكل صحية لضيوف الرحمن، وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت عن بدأ إصدار تصاريح الحج لحجاج الداخل المكتملة طلباتهم، والذين سددوا الرسوم المستحقة للحج لشركات السياحة والمؤسسات المعتدة لتقديم الخدمة لحجاج الداخل.

أشارت وزارة الحج إلى إنها ستقوم بحصر الطلبات الغير مكتملة أو للمواطنين الذين ألغو الحجز لأي سبب، وسوف تتيح الحجز لحجاج أخريين، سوف يتم فتح باب الحجز لهم حتى يوم السابع عشر من شهر ذي الحجة 1444، وفيما يلي شرح لطريقة حجز موعد للتطعيم أخذ اللقاحات المقررة عبر تطبيق صحتي التابع لوزارة الصحة.

نشرت وزارة الصحة كروكي توضيحي لعملية حجز موعد للتطعيم عبر موقعها الرسمي على تويتر، للتسهيل على المواطنين والمقيمين في حجز المواعيد التي تناسبهم، وفيما يلي خطوات الحجز.

  • الدخول على التطبيق بواسطة جوالك.
  • الضغط على أيقونة المواعيد.
  • ثم أنقر على حجز موعد جديد.
  • قم بتسجيل الموعد المناسب من خلال أيقونة حجز موعد حضوري ثم أذهب فيه وتلقى التطعيمات المقررة.

وزارة الحج والعمرة

في ظل سعي الوزارة لتقديم أفضل خدمة أعلنت الوزارة عن مبادرة “طريق مكة”، التي تقوم من خلاله لتقديم خدمات ذات جودة عالية للحجاج من خلال إنهاء إجراءاتهم بسهولة من داخل بلادهم، وأعلنت الوزارة أن هذه البرامج تتوافق مع رؤية المملكة الإستراتيجية 2030، وأضافت أن هذه الخدمة أستفاد منها منذ إطلاقها أكثر من  370 ألف حاج.

طريقة إنشاء حساب جديد

لحجز موعد لتلقي التطعيمات يجب أن يكون لك حساب عبر التطبيق يسمح لك بالدخول عليه وحجز الموعد وفي حالة أن الحاج لا يملك حساب عليه أتباع الخطوات التالية لإنشاء حساب جديد.

  • الدخول على التطبيق.
  • من الصفحة الرئيسية أنقر على إنشاء حساب.
  • في حال أن المتقدم مواطن سعودي عليه تسجيل رقم الهوية والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • المواطن مقيم غير سعودي يسجل رقم الإقامة الخاصة به ثم سجل رمز التحقق ثم أنقر التالي.
  • وأستكما إجراءات الحجز للموعد كما وضحنا في صدر المقال.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.