من بين 7 دول… مصر تحظى بخدمة التأشيرة الإلكترونية التي أطلقها السعودية مؤخراً

في مبادرة جديدة أطلقت من قِبَل وزارة الخارجية السعودية، تهدف إلى تعزيز جودة الخدمات القنصلية، عن طريق تبني تقنية جديدة وهي التأشيرة الإلكترونية والتخلي عن لاصقة التأشيرة على جواز سفر المستفيد، حيث يتم قراءة بيانات التأشيرة الإلكترونية عبر رمز الاستجابة السريعة QR، مما يسهل ويسرع عملية السفر ويخفض من مدة انتظار المسافرين في المطارات والموانئ الحدودية.

 

تأتي هذه الخطوة الجديدة التي اتخذتها الوزارة، ضمن إطار استراتيجي هادف إلى تحسين جودة الخدمات القنصلية وتطويرها بشكل مستمر، من خلال تحديث وتطوير آلية منح التأشيرات الخاصة بالعمل والإقامة والزيارة.

 

أشارت وزارة الخارجية السعودية إلى أن تفعيل هذا الإجراء يعد مرحلة أولى في عددٍ من بعثات المملكة، وذلك كجزء من خطط الوزارة الطموحة لتطوير الخدمات للمسافرين وتحسين جودتها.

 

 

الدول المستفيدة

 

واشتمل هذا الإجراء الجديد 7 دول مختلفة من بينها الإمارات، الأردن، مصر، بنغلاديش، الهند، إندونيسيا والفلبين.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.