بعد قلق المستخدمين بشأن الخصوصية.. الإعلان عن نسخة جديدة من “CHAT GPT” أكثر أمانا

أعلنت شركة مايكروسوفت عن خططها لتحسين روبوت الدردشة الشهير “شات جي بي تي” ChatGPT، مع التركيز بشكل أكبر على الأمان والخصوصية، وتهدف الشركة إلى تقديم نسخة محسنة من الروبوت الموجهة للمؤسسات، مثل مقدمي الخدمات الطبية والبنوك وغيرهم، بهدف تطمئن هذه المؤسسات التي تخشى استخدام ChatGPT وتحظر الاعتماد عليه في العمل على موظفيها، وذلك حرصًا على عدم تسرب أي بيانات حساسة قد تضر بمصالح المؤسسة أو عملائها، وجدير بالذكر أن هذا الإعلان يأتي في سياق الاهتمام المتزايد بأمن المعلومات والخصوصية في العصر الحالي، وتحرك العديد من الشركات لتعزيز أنظمتها الأمنية وتحسين سياسات الخصوصية لتلبية متطلبات العملاء والمستخدمين.

روبوت الدردشة ChatGPT من مايكروسوفت

وفقًا للتقرير، سيتم الإعلان في وقت لاحق خلال الربع الجاري عن منتج جديد من شركة مايكروسوفت، والذي سيكون نسخة من ChatGPT تعمل على خوادم مخصصة منفصلة ومعزولة.

وهذا سيؤدي إلى الحفاظ على البيانات الحساسة بعيدًا عن أي تسريب محتمل، وسيكون النموذج اللغوي GPT الذي يقف خلف روبوت الدردشة ChatGPT غير قابل للتدريب باستخدام هذه البيانات.

وستكون هذه النسخ الآمنة الأكثر حمايةً للخصوصية، ولكنها ستكون مكلفةً أكثر للتشغيل والاستخدام مقارنةً بالإصدار العادي من ChatGPT.

فستكون أسعار هذه النسخ الجديدة القادمة من ChatGPT عشرة مرات أعلى من أسعار الإصدار العادي الذي يتم استخدامه حاليًا من قبل المستخدمين في متصفح إيدج أو نظام ويندوز أو عبر أي تطبيق أو خدمة أخرى.

باختصار، تهدف شركة مايكروسوفت إلى تقديم حلول دردشة آمنة وخاصة للمستخدمين عن طريق توفير نسخ مخصصة من ChatGPT.

وعلى الرغم من تكلفة هذه النسخ الجديدة، إلا أنها توفر مزيدًا من الحماية للمستخدمين وتقدم خدمة دردشة أفضل بشكل عام.

نسخة شركة “أوبن أي آي”

تخطط شركة “أوبن أي آي” OpenAI لإطلاق منتج جديد مشابه لمنتج شركة مايكروسوفت، والذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لبناء نموذج لغوي متقدم.

ويتميز هذا المنتج الجديد بعدم استخدام بيانات المستخدمين لتدريب النموذج اللغوي، ويأتي ذلك على خلفية قلق المستخدمين بشأن حفظ الخصوصية والبيانات الشخصية.

الفرق بين نسخة مايكروسوفت وشركة “أوبن أي آي”

وتتمثل الفروق الرئيسية بين المنتجين في أن منتج شركة مايكروسوفت يستخدم خوادم منصة Azure السحابية الخاصة بالشركة كخلفية، بينما يستخدم منتج شركة OpenAI خوادم أمازون ويب.

بعد قلق المستخدمين بشأن الخصوصية.. الإعلان عن نسخة جديدة من “CHAT GPT” أكثر أمانا

وبالإضافة إلى ذلك، فإن شركة مايكروسوفت قد اتفقت مع شركة OpenAI على شروط لإعادة بيع منتجاتها، بما في ذلك روبوت الدردشة ChatGPT، وذلك بعد استثمارها مليارات الدولارات في الشركة.

ومن الممكن أن يؤدي هذا الاتفاق في المستقبل إلى منافسة مباشرة بين الشركتين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.