هيئة المواصفات تطلق منصة إلكترونية جديدة لحجز مواعيد الفحص الفني الدوري للمركبات

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة مخصصة لحجز مواعيد الفحص الفني الدوري للمركبات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

يهدف إطلاق هذه المنصة إلى تسهيل الإجراءات على مالكي المركبات وتوفير الوقت والجهد، حيث يمكن لملاك المركبات الاستفادة من المنصة الإلكترونية لمعرفة المواقع الأقرب لهم من أجل إتمام كافة إجراءات الفحص الفني الدوري لسياراتهم، مما يساعدهم على توفير الوقت والجهد وتجنب الانتظار الطويل في مراكز الفحص.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المنصة توفر خدمة إرسال تقارير فحص المركبات إلكترونياً بالتكامل مع الجهات ذات العلاقة بهذا الشأن، مما يجعل العملية سهلة وميسرة وتتناسب مع المتطلبات الحالية.

يُذكر أنه سيتم تطبيق هذه الخدمة بنسبة 50 في المئة، على مسارات محطات الفحص الفني في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، بدءاً من الأول من مايو 2023. حيث يمكن للراغبين في حجز موعد للفحص الفني الدوري لمركباتهم زيارة المنصة الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها هيئة المواصفات مؤخراً.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الهيئة الرامية إلى تنفيذ مبادرات رقمية حديثة ذات فائدة وقيمة، تلبي احتياجات المستخدمين وتتماهى مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي والتطور المستدام والابتكار في مختلف المجالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.