ثروة Elon Musk تتراجع بشكل حاد بسبب المشاكل التي تشهدها الشركات التي يديرها

تشهد ثروة الملياردير Elon Musk تراجع حاد في القيمة الصافية بمقدار 12.6 مليار دولار، ويعتبر هذا الانخفاض أكبر خسائر Musk في هذا العام والذي كان بسبب المشاكل والفوضى التي تشهدها كل من شركات SpaceX وTesla وTwitter الذي يديرها، وكل هذا وفقا لـ Bloomberg Billionaires Index الذي يقدم إحصائيات يومية تخص الثروات الصافية لأغنى رجال الأعمال حول العالم.

 

وبالحديث عن كل شركة على حدى انخفض سعر سهم شركة Tesla بنسبة 9.8٪ بعد النتائج المخيبة التي تم تحقيقها في الربع الأول من السنة، حيث قامت شركة Tesla بنشر ما حققته من نتائج في ربع السنة الأول حيث أوضحت أنها تعرضت لانخفاض في الهوامش الإجمالية للشركة بنسبة 20٪ تقريبا.
حدث هذا بسبب أن شركة Tesla قامت بالعديد من التخفيضات في أسعار السيارات الكهربائية التي تقوم بتصنيعها، وبالرغم من أن هذه الخطوة زادت من نسبة المبيعات إلا أنها أثرت على هوامش الربح الإجمالية، والجدير بالذكر أن حصة Elon Musk من شركة Tesla تبلغ 13٪ وهي تمثل النسبة الأكبر من ثروته الحالية والتي تبلغ 165 مليار دولار.

 

ولأن المصائب لا تأتي فرادى وفي نفس اليوم تلقى Elon Musk ضربة موجعة أخرى حيث تفككت المركبة الفضائية التابعة لشركة SpaceX بشكل غير مخطط له فوق خليج المكسيك، مما أدى إلى حدوث خسائر مادية في شركة SpaceX الذي يمتلك منها Elon Musk حصة بنسبة 42٪ وعلى الرغم من ذلك يخطط لبدء رحلة تجريبية أخرى في الأشهر القليلة القادمة.

 

وبالحديث عن Twitter قام Elon Musk بإزالة علامة التوثيق الزرقاء من جميع الحسابات التي لم تقم بدفع الاشتراك الشهري الذي يقدر بـ 8 دولار للاحتفاظ بعلامة التوثيق الزرقاء في Twitter Blue، مما أثار غضب الكثير من المشاهير على المنصة هذا بالإضافة إلى ظهور بعض المخاوف التي تفيد بأن هذه الخطوة قد تزيد من المعلومات المضللة على Twitter حيث بعد اختفاء التوثيق على الكثير من الحسابات الآن يمكن نشر المعلومات الكاذبة على أنها معلومات موثوقة عبر الحسابات المزيفة.

وعلى الرغم من أن كل هذا إلا أن Elon Musk لا يزال يحتل المركز الثاني في قائمة أغنى الأشخاص حول العالم، حيث يأتي بعد رجل الأعمال الفرنسي Bernard Arnault والذي تبلغ ثروته الحالية 206 مليار دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.