إنطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر

إن الجامع الأزهر هو أحد أهم المساجد المصرية في الجمهورية، وهو واحد من المساجد التاريخية التي تنشر الإسلام الوسطى الصحيح، وهو من أشهر المساجد الأثرية في العالم الإسلامي ويعود تاريخ بناء هذا المسجد إلى بداية عهد الدولة الفاطمية في مصر، ويعتبر المسجد ثاني أقدم جامعة قائمة بشكل مستمر في العالم بعد جامعة الكرويين، وتقام في أروقة الجامع الأزهر بالقاهرة مجالس علمية يتم فيها تدريس العلوم الشرعية، وبلغ عدد أروقة الأزهر الشريف 29 رواقا.

بدأ الدراسة بالرواق الأزهري اليوم الإثنين

صورة 1

لقد أعلن الجامع الأزهر انطلاق الدراسة بجميع رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية، في جميع المراحل التمهيدية والمتوسطة والتخصصية اليوم الإثنين 11 شوال 1400هجريا الموافق 1 مايو 2023 ميلاديا، برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبإعتماد فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، وبإشراف من فضيلة الأستاذ الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية بالرواق الأزهري، وفضيلة الأستاذ الدكتور هاني عوده مدير عام الجامع الأزهر.

وجدول الدراسة في رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر، من خلال الرابط

توضيح الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر

لقد أوضح الأستاذ الدكتور هاني عوده المدير العام بالجامع الأزهر أن رواق العلوم الشرعية والعربية ينقسم في الدراسة إلى ثلاث مراحل أولها المرحلة التمهيدية تليها المرحلة المتوسطة وكلتا المرحلتين تنقسم إلى مستويين ومده الدراسة في كل مستوى تصل إلى ستة أشهر، وقال “عوده” أن المرحلة الثالثة ألا وهي المرحلة التخصصية فهي تتشعب إلى أربعة تخصصات تخصص العقيدة، والتفسير، والحديث، والفقه وأصوله، وتخصص اللغة العربية، وأن الدراسة في كل تخصص من هذه التخصصات إلى أربعة مستويات مدة كل مستوى ستة أشهر.

وقال بأن الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تتوفر بنظام الحضور المباشر وعن بعد ليكون من السهل على الدارسين الإستفادة بجميع الدروس.

توضيح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية بالرواق الأزهري

صورة 2

لقد قال الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف على الأنشطة العلمية بالرواق الأزهري؛ أن الالتحاق بالدراسة في رواق العلوم الشرعية والعربية مجاناً ولجميع الأعمار، والتدريس في هذه الأروقة يكون من خلال نخبة من أساتذة الجامع الأزهر الشريف الأكْفَاء، وقال بأنه من المتوقع أن يستفيد من هذا البرنامج أكثر من 40 ألف دارس بجميع المراحل في جميع أنحاء الجمهورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.