آلان ريكمان…إرث فني يتجدد في ذكرى ولادته

يحتفل كحرك البحث العملاق جوجل، اليوم الأحد بذكرى، ولادة الممثل البريطاني آلان ريكمان، الذي اشتهر بدور البروفيسور في أفلام هاري بوتر الشهيرة. رحل ريكمان قبل عدة سنوات، إلا أنه ما زال يحظى بشهرة عالمية بفضل أدواره الأسطورية في عدة أفلام ومسلسلات، وخاصة سلسلة هاري بوتر.

صورة 1

رغم مشاركته في العديد من المسلسلات والأفلام، يتم تذكر آلان ريكمان بشكل خاص بأدواره الشريرة في أفلام مثل رون هود وأمير اللصوص، بالإضافة إلى دوره الأشهر كبروفيسور سيفورس سنيب في سلسلة أفلام هاري بوتر.

وقد ولد آلان ريكمان في السابع عشر من فبراير عام 1946 في لندن، ودرس في المدرسة الثانوية للفتيان بلاندفورد في هامبشير، حيث اكتشف موهبته للتمثيل.

بعد تخرجه من الجامعة، عمل آلان ريكمان في عدة وظائف قبل أن يتحول إلى التمثيل بشكل كامل في منتصف الستينات، وقد شارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، وكان أول ظهور له على الشاشة الكبيرة في فيلم “باتل” عام 1978.

ومنذ ذلك الحين، تلاه أدوار عديدة في أفلام مثل “التحول” و”أمير اللصوص” و”أوتوماتونز” وحظى بتقدير واحترام الجمهور والنقاد على موهبته وأدائه المميز.

وفي عام 2001، شارك آلان ريكمان في أولى أجزاء سلسلة أفلام هاري بوتر، حيث قدم دور البروفيسور سيفورس سنيب ببراعة واستحقاق، وأدى الدور بنجاح في الأجزاء الثلاثة الأولى من السلسلة.

وقد اعتبره الكثيرون من النقاد والجمهور أحد أفضل ممثلي دور الشر، وكانت وفاته في 14 يناير عام 2016 خسارة كبيرة لعالم السينما والتمثيل.

لكن رغم رحيله، فإن آلا ريكمان لا يزال حاضراً في ذاكرة الجمهور ومحبي الفن السابع، ويتابع الكثيرون أعماله الفنية القديمة والحديثة على حد سواء.

وتعتبر سلسلة أفلام هاري بوتر التي شارك فيها آلان ريكمان من أشهر الأعمال السينمائية على مر التاريخ، وتركت بصمة لا تنسى في عالم السينما والأدب العالمي.

وبمناسبة ذكرى ولادته، تحتفل جوجل بطريقتها الخاصة، حيث أطلقت صورة تذكارية على صفحتها الرئيسية على رسمة لآلان ريكمان  تجسد دوره الشهير في سلسلة هاري بوتر.

وبهذا الإنجاز الفني الرائع، لن ينسى آلان ريكمان وأن إرثه الفني سيستمر على مر الأجيال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.