ChatGPT: تعرف على التكاليف التي تنفقها OpenAI لتشغيل روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها

تكاليف تشغيل ChatGPT

 

كم يكلف تشغيل ChatGPT؟ هو سؤال يدور في ذهن العديد من المستخدمين وهذا ما تم توضيحه في الأيام القليلة السابقة حيث أشارت بعض التقارير أن التكاليف التي يتطلبها تشغيل ChatGPT ضخمة جدا حيث تصل إلى آلاف الدولارات يوميا، كما أوضحت أيضا تكلفة كل رسالة أو مهمة يقوم بإنجازها هذا الروبوت الذي بدأ ثورة عملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي فور ظهوره لأول مرة.

نشر Dylan Patel الذي يعتبر أحد أكبر المحللين في شركة SemiAnalysis تقرير جديد يتعلق بكمية الأموال التي تنفقها شركة OpenAI لجعل روبوت ChatGPT الخاص بها يعمل بشكل يومي ومستمر، حيث قال في تقريره أن تكاليف تشغيل ChatGPT تبلغ حوالي 700 ألف دولار يومياً، هذا بالإضافة إلى أن كل مهمة يقوم بها الروبوت تكلفة حوالي 0.36 دولار.

يعتبر ChatGPT مكلف للغاية ويتطلب إنفاق الكثير من الأموال ليبقى قيد العمل طول الوقت، هذا ما جعل شركة Microsoft تفكر في استخدام رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بهدف مساعدة OpenAI في صيانة وتشغيل ChatGPT، وهذا وفقا لـ Windows Central الذي أشار أيضا إلى أن الرقائق قد لا تحل محل رقائق Nvidia بالكامل بل ستقوم بالمساعدة على تقليل حجم الضغط عليها لتقليل تكاليف تشغيل ChatGPT.

والجدير بالذكر أن شركة OpenAI تستخدم حاليا وحدات معالجة الرسومات من Nvidia للحفاظ على ChatGPT قيد العمل، ويتوقع المحللون أنها ستطلب أكثر من 30.000 وحدة معالجة رسومات إضافية من Nvidia بهدف جعل الروبوت يعمل حتى نهاية عام 2023، مع العلم أنه حاليا لا يوجد أي خبر أكد متى سيتم استخدام رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Microsoft على ChatGPT لكن يبدو أن ذلك سيكون في وقت قريب جدا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.