توقعات الطقس في السعودية: تلاشي الحالة الممطرة الـ 16 خلال يومين

كشف الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني بأنه في غضون الساعات القادمة والتي تصل إلى حوالي ستة وثلاثون ساعة القادمة من مساء يوم الخميس السابع من شوال 1444، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة من خفيفة إلى غزيرة مع احتمال سقوط حبات من البرد على مختلف الأجزاء المتفرقة من شمال ووسط وغرب وجنوب وشرق المملكة، وستكون مسبوقة برياح نشطة تمتد حتى اليمن وعمان أيضا.

توقعات الحصيني

ذكر الحصيني من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر بأن من المرجح أن تتناقص الحالة الممطرة السادسة عشر بداية من يوم السبت، بحيث سيكون هناك انحسار للأمطار في مختلف النواحي الغربية والجنوبية بالمملكة بالأخص في المرتفعات، وتبقى مجرد توقعات محتملة.

أحوال اليوم

سبق وأن أصدر المركز الوطني للأرصاد تقرير خاص بأحوال الطقس ليوم الخميس 27 من أبريل 2023، ومن المرجح أن يستمر هطول الأمطار وستكون من رعدية من متوسطة إلى غزيرة مما يؤدي إلى جريان السيول مع زخات من البرد مما يحد من مجال الرؤية الأفقية على مختلف الأجزاء من المناطق التالية: جازان، نجران، عسير، إلى جانب ذلك لا تزال الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار في الباجة وحائل ومكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض أيضا.

بهذا نصل إلى ختام المقال الذي تحدثنا فيه عن تصريحات الحصيني بخصوص الحالة الممطرة 16 في السعودية، والتي من المتوقع أن تنتهي في اليومين القادمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.